رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كيفية تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة.. خطوات سهلة باستخدام الرقم القومي

العمالة الغير منتظمة
العمالة الغير منتظمة

كيفية تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة.. بشرى جديدة زفتها وزارة القوى العاملة للعمالة التي تعمل بطريقة غير منتظمة وذلك بالإعلان عن صرف منح جديدة للعمالة غير المنتظمة ضمن مبادرة جديدة تحمل اسم زيادة قيمة المنح الأربعة السنوية، وسيتم صرف تلك المنح للعمال الذين تأثروا بوباء كرونا والأزمات الاقتصادية بسبب الأحداث الجارية في العالم والتي أثرت على توفير فرص العمل وتسببت في رفع الأسعار بصورة كبيرة، وتبلغ قيمة تلك المنح من ثمنمائة جنيه حتى ألفين جنيه وسيتم تقسيمها على عدة شهور بقيمة 500 جنيه أو بقيمة ألف جنيه يتم صرفها على مدار شهرين، وسيقدم موقع بصراحة الإخباري في التقرير التالي كيفية تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة.


كيفية تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي

مفاجأة سارة أعلنها وزير القوى العاملة حسن شحاتة للعمال غير المنتظمين، حيث قرر مد صرف المنحة المقدمة للعمالة غير المنتظمة وتبلغ قيمتها ألفين جنيه، وبلغت القيمة المالية للمنح المالية الأربعة ألفين جنيه ويتم توزيعها ما بين مائتين جنيه وألف جنيه حسب حالة كل عامل تضرر من الظروف العالمية مثل وباء كورونا والحروب والنزاعات المنتشرة في مناطق متعددة بالعالم.

والمنح المالية الأربعة قيمتها المالية الإجمالية ثلاثة الاف جنيه والمنح الأربعة هي المنحة الخاصة بالمولد النبوي، والمنحة الخاصة بشهر رمضان الكريم، والمنحة الخاصة بالأزمات والمنحة الخاصة بالعمالة المتضررة، وقرر الوزير مد الصرلاف الهاص بالمنحة التي تبلغ قيمتها خمسمائة جنيه ضمن الإعلان الجديد وذلك  عن طريق العمال الغير منتظمين على موقع الوزارة باستخدام الرقم القومي وتحديث البيانات الخاصة به .
يستطيع العمال الغير منتظمين تحديث بياناتهم وتسجيلها عن طريق استخدام الرقم القومي وملئ البيانات المطلوبة من كل عامل يريد التسجيل للحصول على المنحة من خلال الخطوات التالية

كيفية تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة بالخطوات 

الخطوة الأولى هي دخول العمال على الرابط الخاص بتسجيل البيانات للعمالة الغير المنتظمة على الرابط الأتي www.manpower.gov.eg

الخطوة الثانية هي اختيار العامل خيار تحديث البيانات من على الموقع الرسمي “تسجيل القوى العاملة” في الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع.

الخطوة الثالثة يسجل العامل الرقم القومي الخاص به والمكون من أربعة عشر رقما وبعد ذلك كتابة كلمة السر ثم النقر على تسجيل الدخول.

الخطوة الرابعة إن كان العامل لايملك حساب على موقع وزارة القوى العاملة، يختار العامل تسجيل الدخول للمرة الأولى ثم يقوم بإنشاء حساب جديد ويملئ جميع البيانات المطلوبة منه.

الخطوة الخامسة يقوم العامل بتحديد الجنس ان كان ذكر أو أنثى، وبعد ذلك يكتب العنوان الذي يقيم فيه بطريقة مفصلة المكتوب في بطاقته الشخصية ويجب التدقيق في البيانات حتى لايحدث أية أخطاء.

كيفية تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة بطريقة سهلة

الخطوة السادسة بعد ذلك يحدد العامل الحالة الاجتماعية الخاصة به ان كان متزوج أو مطلق أو أرمل أو أعزب، ثم كتابة المهنة التي يعمل بها وقيمة دخله الشهري صافي.
يقوم العامل بعد ذلك بتصوير بطاقته الشخصية من الجهة الأمامية ومن الجهة الخلفية ويمكن للعامل أن يصورها بالهاتف الخاص به ، ثم يقوم العامل بإدخال صورة بطاقته القومية في المكان المخصص على موقع وزارة القوى العاملة.


الخطوة السابعة يراجع العامل بياناته للمرة الأخيرة حتى يصحح أية أخطاء ارتكبها وبعد ذلك يضغط على تصحيح، وبعد الانتهاء من كل الخطوات سيرفع طلب العامل إلى الجهات التي تفحصه وبعد ذلك يتم صرف المنحة للعامل حسب حالته الاجتماعية وظروفه المادية.

الخطوة الثامنة بعد تحديد موقف العامل يتم الاتصال به على رقم الموبايل الذي قام بتسجيله على موقع الوزارة أثناء تسجيله البيانات لتأكيد البيانات التي قام بكتابتها على الموقع.
بعد المراجعة النهائية تحدد وزارة القوى العاملة المبلغ الذي سيتم صرفه للعامل سواء ان كان خمسمائة جنيه أو ألف جنيه حسب الحالة التي قدرتها الجهات المختصة.
 

وتقوم الدولة كل فترة بصرف منح للعمالة الغير منتظمة من أجل التخفيف عن المواطن في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم بسبب الصراعات والحروب  والأوبئة التي تسبب في ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية بطريقة كبيرة، وتسعى الدولة جاهدة للتخفيف عن المواطن وتتخذ الحكومة العديد من القرارات من أجل التخفيف عنهم .

تم نسخ الرابط