رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد دخول 84 شاحنة مساعدات إلى غزة.. الهلال الأحمر الفلسطيني: تغطى 3% فقط

أرشيفية
أرشيفية

كشف الهلال الأحمر الفلسطيني، حجم المعانات التي يعيشها الشعب الفلسطيني، حيث أكد أنه على الرغم من دخول 84 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح، فإنهم لا يغطون سوى 3% فقط من الاحتياجات.

وقال الهلال الأحمر الفلسطينى،  وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”:" حجم المساعدات ضعيف ويغطي نحو 3% فقط من احتياجات القطاع الطبى".

هجوم بري على غزة

يذكر أن  الاحتلال الإسرائيلي قام بقطع شبكات الاتصال والانترنت والكهرباء عن قطاع غزة تزامنا مع الهجوم البري الذي شنه يوم الجمعة الماضية.

واتخذ الكيان الصهيوني تلك الخطوة من أجل القيام بعمليات وحشية وهمجية وإبادة السكان وهدم المنازل، وحدث الانقطاع الساعة السابعة والربع مساءا ومنذ تلك اللحظة القطاع منقطع عن العالم ولم يستطيع أحد التواصل مع أهالي القطاع ومن بينها الأطقم الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

قطع الاتصالات والانترنت على غزة

وقال محمد الفتياني، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه منذ الساعة السابعة والربع مساء أمس وقطاع غزة معزول تمامًا بعد قطع الاتصالات والانترنت.

وأضاف "الفتياني" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"  مع الإعلامي سيد علي مساء اليوم السبت، "لا نستطيع التواصل مع أهالي القطاع ولا مع العاملين".

تم نسخ الرابط