رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متحدث حركة فتح: مصر السند العظيم للقضية الفلسطينية

 مصر  تدعم القضية الفلسطينية
مصر تدعم القضية الفلسطينية

قال عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة التحرير الفلسطينية "فتح"، إن الشعب الفلسطيني يواجه المجزرة الأبشع في هذا التاريخ.

وأضاف عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة التحرير الفلسطينية "فتح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مع الإعلامي سيد علي،: "هناك دماء طاهرة تسفك على مرأى ومسمع العالم في قطاع غزة وفي قرى ومدن ومخيمات الضفة الغربية".

أشار عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة التحرير الفلسطينية "فتح"،: "لابد أن نتوحد لمواجهة هذا العدوان الغاشم، وهذه هي الفرصة الحقيقة للتوحد، اليوم المطلوب أن من هذه المعركة بنتائج إيجابية بعيدة عن أي أجندات خارجية"، موضحا: "المعركة على الشعب الفلسطيني هدفها إنهاء القضية الفلسطينية".

أوضح عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة التحرير الفلسطينية "فتح"،: "مصر هي السند العظيم للقضية الفلسطينية"، مشيرا: "ندرك أن وحدتنا الوطنية والسياسية والنضالية والقتالية وكل ما يمكن أن نقوم به يحتاج إلى وحدة.



الرئيس الفلسطيني يدعو لقمة عربية طارئة لوقف العدوان الإسرائيلي

بعد تدهور الأوضاع في قطاع غزة بسبب هجمات إسرائيل البربرية وإبادة عدد من سكان القطاع، وافقت أمس الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار بوقف العنف في غزة، كما طالبت بوقف الهجوم الوحشي الذي ينفذه طيران الاحتلال منذ 20 يوما، ويحاول الكيان الصهيوني إخلاء القطاع من السكان وتهجيرهم قسريا إلى الجنوب ودخولهم إلى سيناء الأمر الذي قابلته الدولة المصرية بالرفض التام.

قمة عربية طارئة لوقف العدوان الإسرائيلي

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، قادة الدول العربية إلى عقد قمة عربية طارئة لوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني وعلى القضية الفلسطينية.


وأضاف، أبو مازن، اليوم السبت، في كلمة له خلال ترأسه اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لمذابح وإبادة جماعية في قطاع غزة، مؤكدًا أنه يجب أن نمنع نكبة جديدة بأي وسيلة كانت، وسنعيد بناء كل ما دمره الاحتلال في قطاع غزة، وستبقى غزة شوكة في حلق المعتدين، والقدس عاصمتنا الأبدية.

فشل الهجوم البري على غزة

وفي سياق منفصل قالت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، إن خسائر كبيرة وقعت في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لما أعلنته حركة المقاومة الفلسطينية (حماس).

وأعلنت حماس فشل الهجوم البري الذي شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة عبر 3 محاور.


وقالت حركة  حماس، إنّ مقاتليها في غزة مستعدون لمواجهة هجمات إسرائيل "بقوة كاملة"، بعدما وسع الجيش الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة، وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة وقصفًا مدمرًا على مناطق متعددة في القطاع شمالًا وجنوبًا، كما توغلت مجموعات من قوات جيش الاحتلال البرية بعدما احتشدت خارج غزة.
 

تم نسخ الرابط