رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عمرو أديب عن التصعيد الهائل بالقطاع: بكره ممكن منلاقيش غزة تاني

أرشيفية
أرشيفية

علق الإعلامي عمرو أديب، على التقارير الإسرائيلية، التي تتحدث عن بدء الهجوم البري الشامل على قطاع غزة، وتكثيف الغارات الجوية على القطاع.

وقال «أديب»، خلال برنامج «الحكاية» المعروض عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، إن ليلة 27 أكتوبر لن ينساها أحد، مضيفا: «غزة لن تكون نفس المدينة غدًا، وما يحدث فوق عقل البشر.. ما يحدث الآن هو الجحيم بعينه».

وأضاف: «لا نملك إلا أن نطلب الرحمة والمغفرة.. كنا بنشوف هيروشيما بالبطىء.. النهارده بنشوف هيروشيما بالسريع، وغدًا قد لا أكون مبالغًا إذا قلت قد لا تجد غزة».

وتابع «أديب»: «منذ بداية الأزمة نقول إن هذه الليلة أصعب ليلة، ولكن يبدو أن ليلة 27 هي الأصعب على أرض الواقع.. لا نملك لهم إلا الدعاء».

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد مشروع قرار عربي بشان وقف العنف فى غزة.

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد مشروع القرار العربي بشأن وقف العنف في غزة

وكانت قد قررت الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، البت في مشروع القرار الخاص بالعدوان الإسرائيلي على غزة، في العاشرة من مساء اليوم الجمعة، على أن تستمر المناقشة بعد ذلك، كما هو مقرر بعد التصويت.

وجاء قرار الجمعية العامة بناء على اقتراح من الأردن الذي قدم مشروع القرار مدعوما من 42 دولة أخرى، وفقا لوكالة الأنباء اللفلسطينية «وفا».

وعادة يتم التصويت على مشاريع القرارات بعد الاستماع لبيانات الدول، وفي هذه الدورة هناك 113 دولة ومنظمة ستدلي ببيانات بخصوص فلسطين.

وكي يتم اعتماد مشروع القرار الأردني يجب حصوله على ثلثي الأصوات التي صوتت بنعم أم لا، فيما لن يتم احتساب معادلة الدول التي تصوت بالامتناع وتلك الغائبة.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، قالت إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية، قطعت بشكل كامل الإنترنت والكهرباء عن قطاع غزة، وذلك فى الوقت التى تتحدث فيها تقارير إعلامية عن بدء هجوم بري من قبل قوات الاحتلال على القطاع، فضلا عن قصف عنيف على عموم القطاع.
 

تم نسخ الرابط