رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شيخ الأزهر: ما يمارسه الاحتلال الآن في غزة من قصف مكثف إرهاب أعمى

 أحمد الطيب
أحمد الطيب

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إن ما يمارسه الاحتلال الصهيوني الغاشم الآن في غزة من قصف مكثَّف، وقتل، وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كلِّ مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب، لهو إرهابٌ أعمى، وانتهاكٌ واضحٌ لكل المواثيق والأعراف القانونية والإنسانية، وعلى العالم إدانته واتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقفه فورًا، ولن يرحمَ التاريخ كل مَن تخاذلوا في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء، وكلَّ مَن دعم استمرار هذا الإرهاب الصهيوني.

مجزرة إنسانية


وتابع الطيب في بيان له واجب على الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم التكاتف لإيجاد حلٍّ فوري لإنقاذ هذا الشعب المظلوم الذي يُمارسُ ضده مجزرة إنسانية لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلًا لها.

وفي ذات السياق قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن قطع الاتصالات والإنترنت عن غزة محاولة لخلق الظلام حتى يرتكب جيش الاحتلال الجرائم في القطاع، مضيفا أ، ما يجري في غزة تحضيرا للعملية البرية وأمام العالم لحظة تاريخية للعمل من أجل وقف العدوان والمذابح.

شركة الاتصالات الفلسطينية


وفي سياق أخر قالت شركة الاتصالات الفلسطينية إن القصف الإسرائيلي دمر جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، منذ قليل.

وأوضحت مصادر في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل عرضت وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح كل المحتجزين، كما أن هناك تقدما بالمفاوضات حول هدنة إنسانية في غزة لساعات وربما أيام.

تم نسخ الرابط