رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

« حق يراد به باطل».. محمد صبحي يثير الجدل ويعارض مقاطعة المنتجات الأمريكية

محمد صبحي
محمد صبحي

أعرب الفنان محمد صبحي، عن استيائه من المزايدة على الفن والممثلين، حيث إن وضع الفن والترفيه في معادلة أو مقارنة مع ما يحدث في قطاع غزة، لا يصح وطرح مؤلم للغاية وذلك على هامش مقطع الفيديو الخاص بالفنان محمد سلام، حيث أعلن الأخير عن رفضه مشاركته في موسم الرياض؛ وذلك دعم و مساندة أهالي قطاع غزة و لتقدير شعور أهالي الشهداء.

الفنان محمد صبحي 

« حق يراد به باطل»... تصريحات مثيرة لـ محمد صبحي عنة مقاطعة المنتجات الأمريكية

وقد تحدث الفنان محمد صبحي خلال المداخلة الهاتفية له عبر برنامج «تحت الشمس»، تقديم الإعلامي أحمد سالم، والمذاع على قناة «الشمس»، مساء الخميس، أن وجود أزمة قاسية في فلسطين بدأت بفرحة يوم 7 أكتوبر متعلقة بعودة المقاومة الفلسطينية للوقوف مرة أخرى أمام الاحتلال، منوها بأن 80 % من أعماله وضعت بها القضية الفلسطينية حتى تبقى في وعي ووجدان كل الأجيال القادمة، وأشار إلى أن مقاطعة المنتجات الأمريكية الداعمة لإسرائيل حق يراد به باطل، لأن هناك بعض المواطنين اشتروا هذه الماركات العالمية ونسبة 99% من أرباحها تذهب إليهم ويعمل بها عمالة مصرية، مناشدا بضرورة عمل مبادرة للمصريين والعرب في أوروبا لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

محمد صبحي و تصريحات الرئيس السيسي

وانتقد حالة الهجوم التي يشنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مشاهير الفن أو الرياضة أمثال اللاعب الدولي محمد صلاح، مشددا على أن الدولة المصرية قامت بدورها على أكمل وجه وأنه إذا لم يكن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية اتخذ موقف غير القائم بالوقت الحالي الخاص بالحفاظ على القضية الفلسطينية ومساعدة أهل غزة في محنتهم ولكن دون تفريط في سيناء.

وتساءل: «لماذا لا تمنح أمريكا إسرائيل جزءا من أرضها لإقامة دولتها»، مشيرا إلى أنه يمكن استخدام أي عروض أو مهرجانات فنية لعرض القضية الفلسطينية بكل لغات العالم، والتبرع بدخلها لأهالي غزة بدلا من إلغائها أو الاعتذار عن المشاركة فيها.

محمد صبحي و دعم القضية الفلسطينية 


وفي وقت سابق، قد صرح الفنان محمد صبحي،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مع الإعلامي سيد علي،: "أنا طلبت حد معني من الجمهور أو الدولة يضع قائمة بكل عباقرة مصر من أول القرن الماضي حتى اليوم"، معقبا: "والله العظيم هنتكسف".

وطالب بضرورة وجود وزير إعلام له سياسة إعلامية وليست هيئات، موضحا: "مش لازم القنوات تجري على التريندات والتفاهات"، مؤكدا: "أنا مهموم بالثقافة والفن على أنها معول ممكن أن يبني أو يهدم".

وبكى الفنان محمد صبحي، قائلا: "أنا حزين وأنا لا أتسول أنا بشتغل وبكسب.. وانا بشتغل لوحدي وحاسس إني في سجن كبير وللأسف أنا مظلوم إني مسجون في زنزانة انفرادي.

تم نسخ الرابط