رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مندوب مصر بالأمم المتحدة: طفح الكيل على ما يجري لأهل فلسطين ونرفض الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة

السفير أسامة عبد الخالق
السفير أسامة عبد الخالق

رفض السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر بالأمم المتحدة التهجير القسري لسكان قطاع غزة الذي يرتكبه جيش الاحتلال منذ 9 أكتوبر الجاري بعد هجوم فصائل المقاومة على الأراضي الإسرائيلية في 7 أكتوبر وأسر عدد من المدنيين.

وقف إطلاق النار في غزة

وتابع المندوب خلال كلمته بالأمم المتحدة لا للتهجير القسري لسكان قطاع غزة، مضيفا يجب وقف إطلاق النار في غزة، وتابع يجب وقف استهداف المدنيين في غزة من قبل جيش الاحتلال.

الحصار الإسرائيلي على غزة

 

وأضاف نشجب العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة و ندعو إلى حماية المدنيين في قطاع غزة، ونرفض الحصار الإسرائيلي على القطاع، مؤكدا على أهمية تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة
 

وأعرب مندوب مصر بالأمم المتحدة عن غضبه قائلا طفح الكيل على ما يجري لأهل فلسطين.

هدنة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولى

وفي ذات السياق أفادت مصادر لقناة القاهرة الإخبارية، بأن إسرائيل وافقت على هدنة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولى، وأن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

وتحدث المصادر عن أن حركة حماس طلبت تهدئة لـ5 أيام مقابل أقل من 100 أسير لديها وفصائل أخرى، مفيدة بأن حماس تطلب الإفراج عن أسرى فلسطينيين وتهدئة طويلة الأمد، كما أن هناك تقدم بالمفاوضات حول هدنة إنسانية فى غزة لساعات وربما أيام.

وأضافت المصادر، أن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، كما أن حماس تطلب الإفراج عن أسرى فلسطينيين وتهدئة طويلة الأمد.
 

تم نسخ الرابط