رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

همت سلامة: الأرقام المعلنة عن المفقودين تحت الأنقاض بقطاع غزة أضعاف ما يتم الإعلان عنه

الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"
الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"

كشفت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي وصلت إلى يومها العشرين، مع تصاعد العمليات العسكرية من الاحتلال على قطاع غزة، واستمرار دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح. 

وقالت سلامة خلال استضافتها عبر برنامج مانشيت، المذاع على قناة سي بي سي، والذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي، أنه مع اليوم الـ 20 على التوالي للحرب على غزة، الأوضاع باتت لا تحتمل ، إذ تتدهور بشكل ملحوظ، مؤكدة على أن وزارة الصحة الفلسطينية كشفت حجم الخسائر والدمار في الحرب على قطاع غزة، حيث بلغ عدد الشهداء 7028 شهيد منهم 2918 طفل و18484 مصاب فلسطيني. 

وأوضحت الكاتبة الصحفية همت سلامة أنه تم الإعلان عن ألفي بلاغ عن مفقودين، حتى الآن، مشيرة إلى أن الأرقام المعلنة عن المفقودين تحت الأنقاض بقطاع غزة أضعاف ما يتم الإعلان عنه، لأنه لا يوجد وسائل إغاثة أو دفاع مدني للبحث والتأكد من أعداد المفقودين.

وأشارت رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" إلى أن ما يفعله جيش الاحتلال هو إبادة كاملة لكل الفلسطينين وإهدار كل مناحي الحياة، حيث لا لا يفرقون في عدوانهم على المساجد والمدارس والمستشفيات.

همت سلامة: «مسافة السكة» ليست شعارًا بل واقعا لمساعدة الشعب الفلسطينى

في سياق منفصل ، قالت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن جملة "مسافة السكة" ليست شعارًا فقط، بل واقع تحقق على الأرض لمساعدة الشعب الفلسطينى، مشيرة إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموي ومؤسسة حياة كريمة، بذلا جهدًا كبيرًا للعمل تحت مظلة واحدة، وهو ما انعكس على أرض الواقع .

وأضافت همت سلامة خلال لقائها فى برنامج "8 الصبح" والمذاع على قناة dmc أن التحالف الوطنى ومؤسسة حياة كريمة تحركا بسرعة شديدة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم المساعدات للشعب الفلسطينى ودعمه.

وتابعت رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع": "التحالف الوطني ومؤسسة حياة كريمة قدما صورة عظيمة للمساعدات التى وصلت للأراضى الفلسطينية، شحنات كبيرة تحركت لأهالينا فى فلسطين وغزة، وكمان كان فى حملة كبيرة للتبرع بالدم شارك فيها أفراد وأحزاب ومؤسسات، بناءً على توجيهات واضحة وصريحة جدًا من القيادة السياسية، وكمان كان فى حملة للتبرع بالدم من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية".

واستمرت: "الهدف مش بس مساندة أهلينا فى قطاع غزة، الذين وصلتهم المساعدات عن طريق مطار العريش، لكنها رسالة مهمة جدًا أن مصر هى مفتاح الحل، وأن مصر تمتلك الإرادة السياسية والقوية للتحرك فى مثل هذه الأزمات لمساعدة الشعب".

وأوضحت همت سلامة أن كل الدول تقدم المساعدات عن طريق مطار العريش، وهو مفتوح لاستقبال جميع المساعدات التى من المفترض أن تصل لغزة.

وأكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة أن موقف مصر، واضح جدًا وصريح، وأن التحالف الوطني للعمل الأهلى لعب دورًا كبيرًا، مشيرة إلى أن مؤسسة حياة كريمة خصصت حسابًا لتلقى التبرعات لاستمرار المساعدات، مشددة على أن جملة مسافة السكة كانت بداية وستظل مستمرة حتى ينتهى الوضع الكارثة والأزمة التى يمر بها شعب فلسطين.

تم نسخ الرابط