رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي يتابع بشكل يومي مبادرة خفض الأسعار

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بشكل يومي مبادرة تخفيض الأسعار.

التعامل مع الأزمة الاقتصادية

 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي  والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إنه يتم التعامل مع الأزمة الاقتصادية بحزمة سياسيات على أفضل ما يكون.


وذكر أن العمل جاري بأقصى قوة وهناك اهتمام بالشأن الداخلي، وهناك مبادرة لخفض الأسعار للسلع الأساسية والرئيس يتابع ذلك بشكل يومي.

مبادرة ضبط الأسعار

وفي سياق أخر قال أحمد كمال، المتحدث الرسمى لوزارة التموين،إن الرئيس السيسي تابع اليوم مبادرة ضبط الأسعار، لافتا إلى انه تم تنفيذ المبادرة فى كافة سلاسل البيع.

وأضاف متحدث وزارة التموين  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دى إم سى "، المذاع عبر قناة "دى ام سى"، أن مبادرة ضبط الأسعار دخلت فى الأسبوع الثانى، بتعاون كبير بين الجهات المعنية منها وزارة التموين وكذا حماية المستهلك.

وأشار المتحدث بإسم وزارة التموين: أن مبادرة ضبط الأسعار تتضمن 7 سلع اساسية بـ تخفيضات  تصل  من 15 لـ 25 %، وأكد المتحدث الرسمى لـ وزارة التموين، أن المبادرة أثبتت مردودها الإيجابي حيث انخفض أسعار بعض السلع لـ  10 جنيه فى سعر الكيلو الواحد.

كما صرح الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية،أن شركات المجمعات الاستهلاكية وشركات تجارة الجملة التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية تشارك في مبادرة الحكومة تخفيض أسعار السلع، وذلك من خلال طرح السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية بجميع المحافظات، بأسعار مخفضة.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه أصدر توجيهه للأجهزة الرقابية التابعة للوزارة بالمتابعة، وذلك بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك من خلال  المرور الدوري على كافة الأسواق للتأكد من مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، التي أعلنت عنها الحكومة، خلال الأيام الماضية.

تم نسخ الرابط