رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مناهض للمثلية.. من هو مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأميركي الجديد؟

من هو مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأميركي
من هو مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأميركي

من هو مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري الجديد؟.. انتخب رفاقه الجمهوريون النائب الأمريكي جونسون رئيسا لمجلس النواب بعد ثلاثة أسابيع من الاضطرابات وفشل ثلاثة مرشحين، خلفًا لـ كيفين مكارثي، الذي تمت إقالته، كأول مرة يتم فيها إقالة رئيس مجلس النواب في أمريكا مطلع الشهر الجاري.

وفاز الجمهوري مايك جونسون برئاسة مجلس النواب الأميركي، بعد فوزه بانتخابات المجلس بحصوله على 220 صوتا مقابل 209 أصوات لمنافسه الديمقراطي جيفريز.

وحصل جونسون، النائب عن ولاية لويزيانا، وهو حليف للرئيس السابق دونالد ترامب وقاد الجهود القانونية الرامية إلى تغيير نتيجة انتخابات 2020، على إجماع حزبه عليه رئيسا لمجلس النواب السادس والخمسين.

وفيما يلي خمس حقائق عن المشرع المحافظ لولاية ثالثة والذي أصبح الآن أكبر جمهوري في الكونجرس:

من هو مايك جونسون - سيرة شخصية

وُلد جونسون (51 عاماً) في شريفبورت، ثالث أكبر مدينة في لويزيانا، وهو الابن الأكبر بين أربعة أشقاء وابن رجل إطفاء أصيب بحروق بالغة وأصبح معاقاً أثناء أداء واجبه.

قبل انضمامه إلى الكونجرس، كان جونسون محاميًا عمل بشكل رئيسي في قضايا الحرية الدينية، ودافع بنجاح عن حظر زواج المثليين في لويزيانا في عام 2004.

وقال لصحيفة لويزيانا بابتيست ميساج في عام 2016: "أنا مسيحي، وزوج، وأب، ومحامي دستوري محافظ طوال حياتي، وصاحب شركة صغيرة بهذا الترتيب".

تم انتخابه لعضوية مجلس ولاية لويزيانا في عام 2015 وترشح للكونغرس بنجاح في عام 2016. وهو يمثل الآن مناطق الكونجرس الرابعة في لويزيانا، والتي تحتل الركن الشمالي الغربي من الولاية وتشمل مسقط رأسه شريفيبورت.

المحافظ الاجتماعي

وجونسون محافظ ربما اشتهر بدفاعه عن محاولات الرئيس السابق دونالد ترامب قلب نتائج انتخابات 2020.

بصفته محاميًا دستوريًا سابقًا، وقع على مذكرة صديق في قضية حاولت إلغاء نتائج انتخابات بنسلفانيا، ودعا ترامب إلى "مواصلة القتال".

يعارض زواج المثليين وقدم مشروع قانون في عام 2022 من شأنه أن يحظر على المدارس الترويج للهوية الجنسية أو مناقشتها.

يعارض حقوق الإجهاض، واصفًا قرار إلغاء الحماية الفيدرالية لعمليات الإجهاض بأنه "مناسبة عظيمة ومبهجة".

يعارض المساعدات الأوكرانية

يعارض جونسون إرسال مساعدات لأوكرانيا للدفاع عن نفسها ضد روسيا، ويتلقى علامة F من الجمهوريين من أجل أوكرانيا، وهي مجموعة مناصرة تقوم بتجميع بطاقة تقرير للمشرعين بشأن دعمهم.

تجربة القيادة

شغل جونسون منصب رئيس لجنة الدراسة الجمهورية المحافظة وانتُخب نائباً لرئيس المؤتمر، لكنه لا يتمتع بأي خبرة قيادية، وهو ما يشكل عائقاً محتملاً أثناء دخوله في مفاوضات مع مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون والبيت الأبيض.

لقد أظهر أيضًا قدرة محدودة على جمع التبرعات حتى الآن، وهو ما يمثل عادةً جزءًا أساسيًا من دور المتحدث.

العلاقة مع ترامب

يعد جونسون مؤيدًا صريحًا لترامب، كما يتضح من دعمه لمحاولات ترامب لإلغاء انتخابات 2020. وأيد ترامب انتخاب جونسون كمرشح.

تم نسخ الرابط