رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جديد التكنولوجيا.. «سينسورالسجود» لقياس نسبة الخشوع في الصلاة: يمنعك من السهو والنسيان

سينسور السجود
سينسور السجود

اخر ما يمكن أن يفكر به الانسان، أن تدخل التكنولوجيا حتى في الصلاة بين الانسان وربه، فالطبيعى أن المليارات يؤدون صلاواتهم وفقا لشرائعهم ودياناتهم، فالصلاة هى الوسيلة الصلة والتواصل بين الإنسان وربه، ولكن هل يجوز أن تتدخل التكنولوجيا حتى في الصلاة.

اقرأ أيضا:حكم صلاة الإمام بالمأمومين وهو جالس.. الإفتاء ترد على اعتراض المصلين

مؤخرا ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعى، إعلانات لجهاز "سينسور"، يمنع المصلى من السهو والنسيان أثناء الصلاة، ويقيس نسبة الخشوع أيضا، وهو ما قد يراه الكثيرون أنه يساعدهم في السهو، لكون البعض ينسى كم سجدة أداها في الصلاة.

الإعلان الخاص بهذا الجهاز انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى مؤخرا، بشكل "الجرافيك" لمجسم يصلى على سجادة الصلاة، ويضع أمامه الجهاز، ويقوم بالسجود، فينير الجهاز باللون الأخضر علامة على تأديه للسجدة، بحيث إذا نظر المصلى على هذا الجهاز، يطمئن على عدد مرات السجود، وبالتالي لا يفقد تركيزه.

اقرأ أيضا:ما حكم صلاة المرأة بالبنطلون وعليه بلوزة طويلة؟.. «الإفتاء» تُجيب

بحسب احدى مواقع التسوق الإلكترونى، فإن الجهاز يصل سعره إلى 175 جنيه، ويكتب على تعريفه في الموقع، "سينسور السجود لمنع السهو و نسيان عدد الركعات... الجهاز يبين عدد السجدات التي أداها المصلي و ذلك باضاءة لمبة عن كل سجدة تتم, و عندما يلمح المصلي عدد اللمبات فإنه يعرف عدد السجدات التي أتمها فيطمئن في صلاتة بدون سهو او نسيان"

تم نسخ الرابط