رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار فلسطين وإسرائيل.. تجهيز قافلة ضخمة من مصر والمغرب لغزة وإستياء إسرائيل من دعم روسيا لها

أخر أخبار فلسطين
أخر أخبار فلسطين

أخبار فلسطين وإسرائيل.. تنتفض محركات البحث المختلفة بمواقع التواصل المختلفة من قبل المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية، وتواصل محركات البحث المختلفة على المواقع المختلفة وجميع التطبيقات الإخبارية المختلفة تنتفض بسبب أعداد النقر المكثفة من قبل المواطنين حول العالم لمعرفة آخر أخبار فلسطين والقصف الإسرائيلي المدمر على غزة  أول بأول وبشكل مستمر في الوطن العربي والعالم كله، حيث لا تزال الاشتباكات بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية مستمرة لليوم .

إستياء إسرائيل من دعم روسيا لها 

وقد أعربت إسرائيل عن "استيائها" من روسيا بسبب تصريحات موسكو المتكررة في سياق الحرب على غزة.

وأوضحت الخارجية الإسرائيلية، أن أحد دبلوماسييها أجرى محادثة مع مسؤول روسي هذا الأسبوع، للتعبير عن "الاستياء من الدور الذي تلعبه موسكو في الحرب"، وللتأكيد على "أمل إسرائيل في أن تتخذ مواقف أكثر توازنا".

وكانت موسكو قدمت قرارا لمجلس الأمن يدعو لوقف إطلاق النار "من دون ذكر حماس"، وانتقدت إسرائيل لاستخدامها "أساليب قاسية" في هجماتها ضد قطاع غزة.

عدم وصول روسيا لرهائنها عند حماس

وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين للصحفيين: “في الوقت الحالي، لم ننجح (في إطلاق سراح الرهائن)، لكننا سنواصل هذه الجهود”.

كما أضاف: "نحن قلقون بشأن مواطنينا. ليست لدينا حاليا معلومات دقيقة حول متى وكيف يمكن إطلاق سراحهم"، ولا "عددهم الدقيق"، رافضا التكهن بذلك.

وكانت الخارجية الروسية قد أفادت في وقت سابق بمقتل ما لا يقل عن 20 مواطنا روسيا إسرائيليا مزدوجي الجنسية واحتجاز اثنين رهائن خلال هجوم حماس.

محادثات أمريكية سعودية لحل السلام بغزة 


قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأميركي جو بايدن وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أجريا اتصالا هاتفيًا، يوم الثلاثاء، لمناقشة الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتم اتفاق الجانبين على مواصلة المساعي الدبلوماسية الأوسع نطاقًا "للحفاظ على الاستقرار على امتداد المنطقة ومنع اتساع الصراع".

وقال البيت الأبيض إن الزعيمين رحبا كذلك بإيصال المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة، وأقرا بالحاجة إلى "إرسال المزيد منها إلى المدنيين"، وبأن يصل إليهم الغذاء والمياه والمساعدات الطبية بشكل مستدام.

تجهيز قافلة ضخمة بمصر 

بدأت مؤسسات أهلية كبرى في مصر تجهيز قافلة ضخمة ثانية من المساعدات الموجهة للفلسطينين في قطاع غزة، وذلك اعتمادًا على الموارد المتاحة لتلك المؤسسات، والتبرعات التي تصلها لصالح المساعدات الإنسانية لغزة.


وأطلقت مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مصر، قافلة أولى من المساعدات إلى غزة، بعد ساعات من الهجمات الإسرائيلية على القطاع، استجابة لنداء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في أزمته الإنسانية.

وكانت قد شملت القافلة الأولى لمؤسسات التحالف الوطني ومؤسسة حياة كريمة المصرية، قرابة 120 قاطرة محملة بألف طن مواد غذائية ولحوم، و40 ألف بطانية، و80 خيمة، وأكثر من 50 ألف قطعة ملابس و300 ألف عبوة من الأدوية والمستلزمات الطبية.


المغرب يرسل طائرتي مساعدات إلى العريش


غادرت طائرتان عسكريتان مغربيتان من المملكة المغربية إلى مطار العريش في مصر وعلى متنهما مساعدات إنسانية عاجلة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة المعرضة للقصف اليومي ن قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي.

ووفقًا لبيان لوزارة الخارجية المغربية الذي أفاد أن العاهل المغربي الملك محمد السادس أعطى تعليماته من أجل إرسال مساعدة إنسانية عاجلة للفلسطينيين.

كما أوضح البيان أن "هذه المساعدات تشمل كميات مهمة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمياه".

احتمالية تأخر نفاذ المساعدات

ويوضح عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنه يراعى في القوافل الجديدة أن يكون التغليف والتعبئة بأفضل صورة لاحتمالية تأخر وصول بعضها إلى غزة، على غرار الشحنات المتوقفة حاليًا أمام معبر رفح البري في انتظار الدخول.

وتشمل كرتونة المواد الغذائية "علب فول وجبن وتونة وحلاوة ودقيق وسكر وتمر"، فضلاً عن زجاجات مياه.


ويشير الناشط المصري إلى سعى المؤسسات الأهلية لتجميع كميات من المضادات الحيوية والأدوية واحتياجات علاج الكسور والحروق، ومستلزمات غرف العمليات والعناية المركزة والفائقة، وذلك لتلبية احتياجات الجانب الفلسطيني.

تم نسخ الرابط