رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ليست ثأرا أو عيد ميلاد.. ماذا قالت الصحافة الأوربية عن قمة ريال مدريد وليفربول؟

محمد صلاح وإيسكو
محمد صلاح وإيسكو

يلتقي الليلة في تمام التاسعة مساء، فريقا ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ضمن مباريات اليوم الأول للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ومن المنتظر أن تحمل قمة الليلة طابعا فريدا من نوعه، نظرا لأنها إعادة وتكرار لنهائي دوري أبطال أوروبا 2018، الذي أقيم بكييف في أوكرانيا، وانتهى بفوز ريال مدريد 3 –1، وشهد إصابة محمد صلاح بخلع في كتفه.

وقد صرح الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول أن الثأر ليس حافزه في تلك المباراة، فوجود ريال مدريد وحده كاف لخلق الدافع للفوز، والتأهل إلى الدور المقبل من البطولة.

الصحافة الإسبانية تبرز مباراة ليفربول وريال مدريد

كتبت صحيفة ماركا الإسبانية، واسعة الانتشار على غلافها عنوانا، يقول: “دوري الأبطال يدعو للعظمة”، مع نشر صورة لتسع عشرة كأسا لدوري أبطال أوروبا، وهي مجموع الكؤوس التي حصل عليها الفريقان (13 لريال مدريد، و6 لليفربول).

وأضافت الصحيفة: “من الفالديبيباس، المباراة الأولى لصراع بين عملاقين، “البلانكوس” و”الريدز” يحملان 19 كأسا أوروبية”، مختتمة: “كان نهائي كييف هو آخر لقاء بين الفريقين”.

وعنونت صحيفة آس، قائلة:”اثنان من العمالقة”، مع صورة تجمع كريم بنزيما النجم الفرنسي لفريق ريال مدريد، وجها لوجه مع الملك المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، مضيفة: “يلتقي ريال مدريد وليفربول حاملي 19 كأسا أوروبية، من أجل التأهل إلى نصف النهائي”.

وتطرقت الصحيفة إلى تصريحين لزيدان وكلوب بخصوص راموس كونه الغائب الأبرز عن تلك المواجهة، حيث قال زيدان: “رغم أن فريقي يلعب بأقل من قوته الحقيقية، إلا أنأثق به”، مختتمةبتصريح كلوب: “لم أكن لأدعو راموس إلى عيد ميلادي، في 2018”.

وفي الصحافة الإنجليزية، ذكرت صحيفة ذا صن، أن ريال مدريد يخشى انتقام ليفربول، بعد الإصابة التي تسبب بها راموس لصلاح، في نهائي 2018.

تم نسخ الرابط