رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اليوم.. بدء فحص تظلمات المرشحين المستبعدين من خوض الانتخابات الرئاسية

الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

تستعد الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم، الأربعاء 25 أكتوبر، فحص تظلمات المرشحين المستبعدين من خوض الانتخابات الرئاسية 2024.

وبدأت الفترة التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، لفحص تظلمات المرشحين المستبعدين من خوض الانتخابات الرئاسية 2024، برئاسة المستشار حازم بدوي، بالجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية،  على أن يتم البت فيها اعتبارًا من 26 أكتوبر الجارى.

قبول طلبات المرشحين بانتخابات الرئاسة 2024

يذكر أن، الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت أسماء المرشحين المقبولين في انتخابات الرئاسة 2024، وذلك بجلسته المعقدة بالأمس الاحد 22/10/2023.
 

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من فحص طلبات الترشح بقبول طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية المقدمة من كل من عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ومحمد فريد سعد زهران ، و عبد السند حسن محمد يمامه ، وحازم محمد سليمان محمد عمر.

وكانت لجنة فحص طلبات الترشح قد خلصت في تقريرها إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب ، وعرضت تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذى أنتهي بعد المداولة الى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات .

القائمة المبدئية للمرشحين

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت القائمة المبدئية، للمرشحين للانتخابات الرئاسية 2024، برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض.

وتضمنت القائمة المبدئية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسى حازم عمر.
 

تم نسخ الرابط