رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ليلة واحدة.. استشهاد 80 فلسطينيا في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي

غزة
غزة

تستمر سلطات الاحتلال الاسرائيلي، في حرب الإبادة التي تشنها على سكان الأراضي الفلسطينية، حيث أنه في ليلة واحدة استشهد 80 فلسطينيا على الأقل بالقصف الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية.

وأعلنت السطات الحكومية بقطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد 80 فلسطينيا على الأقل في القصف الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية.

وأكدت وسائل الإعلام الدولية، أن ما يحدث في الأراضي المحتلة هو جرائم حرب باقتراب شهداء غزة من 6 آلاف شهيد، ووفق تحديث لـ وزارة الصحة الفلسطينية ارتقى عدد من الشهداء في الضفة الغربية خلال الساعات الماضية.

تصريحات وزير الخارجية

يذكر، أن، وزير الخارجية سامح شكري أكد أن مصر بادرت بإدانة استهداف المدنيين  أي مدنيين في قطاع غزة وإنني أكرر وأؤكد مرة أخرى بأن مصر لا تقبل أي استهداف للمدنيين العزل من أي طرف، أو احتجازهم ليصبحوا أداة للمقايضة، ولا تقبل بأي مبرر يساق في هذا الصدد.

تسوية القضية الفلسطينية

وتابع شكري في كلمته أمام مجلس الأمن أن مصر طالبت بالإفراج عنهم، فالإنسانية لا تجزأ وليس بها انتقائية. ولكن إذا كان البعض منشغلاً بلعبة إلقاء اللوم، بينما يستمر القتل والتدمير دون توقف، فلعله من المهم أن يدرك هؤلاء أن اللحظة التي نعيشها حالياً لم تأت من فراغ، بل هي نتاج لتراكم ممارسات وسياسات هدفها الوحيد تكريس احتلال غير شرعي، وسلب الأرض من أصحابها، وفرض واقع ديموغرافي جديد. لقد سبق أن حذرت ،مصر ، مراراً وتكراراً، من الاكتفاء بالدعوة على استحياء لتفعيل عملية السلام، ومن تقاعس المجتمع الدولي عن استخدام الأدوات المتاحة لديه لإنفاذ التوافق الدولي على تسوية القضية الفلسطينية بناء على حل الدولتين وقرارات مجلس الأمن والشرعي.

تم نسخ الرابط