رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عمرو أديب عن دعوات التهجير لسيناء: حدودنا هى شرفنا.. وحلفنالكم على المصحف

أرشيفية
أرشيفية

شدد الإعلامي عمرو أديب على رفض مصر وعموم الشعب المصري لتصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر، من خلال تهجير سكان غزة إلي أراضي سيناء .

وكتب أديب من خلال حسابه الشخصي تويتر :" بجد حتجنن من الناس اللى لسه بتتكلم عن وجود تعاون مصري عالمى فى موضوع التهجير لسينا.

وتابع :" احنا حلفنا عالمصحف والفلسطينين حلفوا عالمصحف والامريكان والاوربيين حلفوا عالانجيل والشعب المصري كتبها فى مليار تويته حتى الإسرائليين بلعوها واعتذروا عنها . باقى بس نكتبها بالصينى حدودنا هى شرفنا".

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام، إن "تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث، وفي كل الأحوال لن يحدث أبدا على حساب مصر".

وأضاف السيسي في مستهل أعمال قمة القاهرة للسلام: 

  • العالم لا يجب أن يقبل استخدام الضغط الإنساني للإجبار على التهجير وقد أكدت مصر على الرفض التام للتهجير القسري للفلسطينيين، ونزوحهم إلى الأراضي المصرية في سيناء.
  • ذلك تصفية نهائية للقضية الفلسطينية وإنهاء لحلم الدولة الفلسطينية المستقلة وإهدارا لكفاح الشعب الفلسطيني أو للشعوب العربية والإسلامية بل وجميع الأحرار في العالم على مدار 75 عاما وهو عمر القضية الفلسطينية.
  • يخطئ في فهم طبيعة الشعب الفلسطيني من يظن أن هذا الشعب الصامد راغب في مغادرة أرضه حتى لو كانت تحت الاحتلال أو القصف.
  • نؤكد للعالم بوضوح ولسان مبين وبتعبير صادق عن إرادة وعزم جميع أبناء الشعب المصري فردا فردا، إن تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث وفي كل الأحوال لن يحدث أبدا على حساب مصر.
  • اليوم تقول لكم مصر بكلمات ناصحة أمينة إن حل القضية الفلسطيني ليس التهجير وليس إزاحة شعب بأكمله لمناطق أخرى بل إن الحل هو العدل بحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة في تقرير المصير والعيش بأمان في دولة مستقلة مثلهم مثل باقي الشعوب.
تم نسخ الرابط