رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار غزة الآن.. الوقود ينفذ في أجنحة الأطفال حديثي الولادة بالمستشفيات

أرشيفية
أرشيفية

 قال رئيس وحدة الأطفال حديثي الولادة في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب البلاد، إن الوقود سينفد خلال 48 ساعة.

وقال الدكتور حاتم الضهر إن هناك ثمانية أطفال في العناية المركزة و10 آخرين في قسم الأطفال حديثي الولادة.

وقال يوم الاثنين: “نصف هؤلاء الأطفال يستخدمون أجهزة CPAP (الهواء المضغوط) وأجهزة الأكسجين”. "إذا نفد الوقود من المستشفى، فإن نصف هؤلاء الأطفال سيموتون في أقل من 24 ساعة."

حذر الأطباء الذين يعالجون الأطفال المبتسرين في جميع أنحاء غزة من أن 130 طفلاً على الأقل معرضون "لخطر جسيم" في ست وحدات لحديثي الولادة بسبب تفاقم نقص الوقود.

ويعود سبب نقص الوقود إلى الحصار الإسرائيلي على غزة، والذي بدأ – إلى جانب الغارات الجوية – بعد أن هاجم مسلحو حماس بلدات إسرائيلية في 7 أكتوبر.

وأتم الضهر : “نحن نعمل على مدار الساعة”. “نحن بحاجة لإنقاذ هؤلاء الأطفال.”

قصف على مدينة رفح يخلف ضحايا

وقالت وزارة الداخلية التي تديرها حماس في غزة إن 18 شخصا على الأقل قتلوا في الهجمات الإسرائيلية على أحياء مدينة رفح يوم الاثنين. وأضافت أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا أيضا.

أصابت غارة جوية مبنى سكنيا على بعد حوالي 200 متر من مقر الأمم المتحدة في رفح يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص، وفقا لمراسل وكالة أسوشيتد برس في مكان الحادث، مما يؤكد مخاطر العمليات الإنسانية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها الجيش الإسرائيلي غارات جوية تدمر مباني في قطاع غزة. وقال الجيش إن مقاطع الفيديو أظهرت هجمات على البنية التحتية لحماس لكنه لم يحدد المواقع.

وأعقب ومضات من الضوء الأصفر انفجار أرسل دخانًا رماديًا وحطامًا يتصاعد إلى أعلى مع انهيار المباني متعددة الطوابق أو سقوطها.

تم نسخ الرابط