رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ده مش وقت مهرجانات.. حسين فهمي يدعم قرار تأجيل «القاهرة السينمائي»

حسين فهمي
حسين فهمي

أعرب الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، عن تأجيل إقامة الدور الـ 45 من المهرجان بالتزامن مع الأحداث المريرة التي تمر بها الشعب الفلسطيني بسبب القصف المكثف من قبل قوات الاحتلال على المناطق السكنية في قطاع غزة، مؤكدا أن الظروف الحالية لا تسمح بإقامة المهرجان.

الفنان حسين فهمي 

ده مش وقت مهرجانات...حسين فهمي يدعم قرار تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي

وصرح حسين فهمي في لقاء تلفزيوني :"كل مهرجان له مكانته وعمره وإحنا في مهرجان القاهرة السينمائي بدروته الـ 45 ما كنش ممكن أبدا في الظروف اللي بنمر بيها إننا نقيم مهرجان سينما، وإحنا مهرجان دولي ولينا مواعيد محددة".

الفنان حسين فهمي


 

تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
 

ويشار إلي أن قد قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في نسخته الـ 45، والذي كان من المقرر أن يقام خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.
وجاء ذلك القرار في ظل الأحداث التي يشهدها قطاع غزة خلال الفترة الحالية.

حسين فهمي و الهلال الأحمر 
 

ونشرت الإعلامية بوسي شلبي على موقع تبادل الصور والفديوهات الشهير"إنستجرام"، مقطع فيديو والذي ظهر خلاله الفنان حسين فهمي والفنانة ليلى علوي والسيناريست مدحت العدل وهم يشاركون في التحضيرات الخاصة بالجمعية لمساعدة أهالي غزة.
 

نجوم الفن يتطوعون لمساعدة أهالي غزة 
 

وفي سياق متصل، حرص عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي على التطوع في جمعية الهلال الأحمر وذلك للمشاركة في التحضيرات ومساعدة أهالي غزة في فلسطين، ومن أبرزهم الفنانة ياسمين صبري والفنانة هنا الزاهد والفنان تامر حسني والفنانة هنادي مهنى.
وكان الفنان عمر الشناوي قد أعلن صباح اليوم تطوعه لجمعية مصر الخير برفقة عدد من نجوم الفن للمشاركة في مساعدات أهالي غزة، ومن أبرز النجوم الذين شاركوا معه الفنانة أسماء جلال والفنانة أمينة خليل والفنان باسل ألزارو والفنانة جيهان الشماشرجي وغيرهم.
 

تم نسخ الرابط