رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير العدل الفلسطيني: جيش الاحتلال يستعد لارتكاب جريمة دولية تتمثل في تهجير الفلسطينيين قسريا من قطاع غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتابع الكثيرين أخر أخبار الصراع القائم في قطاع غزة والجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد سكان قطاع غزة ومن بينها قطع الكهرباء والغذاء عنهم ومحاولة إبادتهم وتحويل القطاع إلى مدينة أشباح من أجل ضمها إلى الأراضي الإسرائيلية وينفذ العدو المئات من الهجمات الوحشية ضد المستشفيات التي يحتمي بها المدنييين العزل مما تسبب في وفاة الألاف، كما طلبت إسرائيل من سكان القطاع الهجرة ناحية الجنوب حتى لايتعرضوا للقتل.


إسرائيل ترتكب جرائم حرب ضد سكان غزة

وفي ذات السياق قال وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، إن ما يجري في قطاع غزة جرائم حرب ضد الإنسانية وانتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي، وبالتالي تنعقد عليه المسؤولية الجنائية الفردية الشخصية لمساءلة من اقترف هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من رام الله مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن السلطة القائمة بالاحتلال لم تلتزم بأي من قواعد القانون الدولي الإنساني وخاصة التفرقة والتمييز بين الأعيان المدنية وتستخدم القصف العشوائي وتهدم العمارات وتمنع المياه والكهرباء.

تهجير الفلسطينيين قسريا من قطاع غزة


وأوضح أن سلطات الاحتلال تستعد لارتكاب جريمة دولية وجريمة حرب جديدة تتمثل في تهجير الفلسطينيين قسريا من قطاع غزة، وهذا ما يرفضه الشعب الفلسطيني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد على رفض التعجير القسري وحق الشعب الفلسطيني في التمسك بأرضه وتقرير مصيره، وهذا ما نتفق عليه.


وذكر أن هناك تمييز بين ما يجري في أوكرانيا وبين ما يجري في غزة، والقانون الدولي لم يتمكن من اتخاذ أول وأبسط قرار وهو وقف الحرب، وهذا يشجع على إضعاف الدور الرئيسي للقانون الدولي وسيادة قانون القوة، ويشجع سلطة الاحتلال لارتكاب أبشع الجرائم.

تم نسخ الرابط