رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اخبار المعاشات اليوم .. زيادة نوفمبر 2023 هتفرح كل بيت في مصر.. اعرف موعد القبض

أرشيفية
أرشيفية

يتزايد البحث خلال الساعات الحالية عن اخبار المعاشات اليوم، حيث ينتظر كل بيت في مصر زيادة المعاشات نوفمبر 2023 والتي قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمضاعفتها لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه شهريًا لأصحاب المعاشات، في منحة استثنائية للمواطنين بسبب الأزمة الاقتصادية. 

اخبار المعاشات اليوم

وفي هذا السياق نرصد لكم من خلال الخدمة الإخبارية من موقع بصراحة الإخباري موعد صرف معاشات نوفمبر 2023 بالمنحة الاستثنائية، واخبار المعاشات اليوم . 

موعد صرف معاشات نوفمبر 2023

يبدأ أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم صرف زيادة المعاشات نوفمبر 2023، يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023، من خلال الأماكن التي حددتها الهيئة لصرف معاشات شهر نوفمبر 2023.

ويمكن للمواطنين صرف معاشات شهر نوفمبر بالزيادة الاستثنائية من خلال البريد المصري أو البنوك التجارية أو البنوك القروية أو منافذ شركة فوري. كما يمكنهم الصرف من أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنوك، ومن خلال المحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة.

وافق مجلس النواب، اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023، برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي، أخيرا، على مشروع قانون مقدم من الحكومة لمنح أصحاب المعاشات أو المستحقين لهم منحة استثنائية.

اخبار المعاشات اليوم : موعد صرف معاشات نوفمبر 2023 بالزيادة الجديدة

وبموجب مشروع القانون الجديد، سيتم صرف المنحة الاستثنائية اعتبارًا من الأول من أكتوبر الجاري، بواقع 300 جنيه شهريًا لأصحاب المعاشات والمستحقين.

وتستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف زيادة المعاش بأثر رجعي في الأول من نوفمبر المقبل، لتكون قيمة الزيادة لهذا الشهر (600 جنيه).

ستقوم الهيئة الوطنية للتأمين بصرف معاشات نوفمبر بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأصحاب المعاشات والبالغة 300 جنيه سيتم صرفها بداية نوفمبر المقبل، كما سيتم صرف 300 جنيه أخرى بأثر رجعي لمعاشات أكتوبر. بإجمالي زيادة 600 جنيه سيتم صرفها أول الشهر المقبل.

قيمة زيادة المعاشات نوفمبر 2023 الجديدة

كشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حقيقة عدم زيادة المعاشات في أغسطس 2023 بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المنحة الاستثنائية من 300 جنيه إلى 600 جنيه وصرفها اعتبارا من الأول من أكتوبر الجاري. وأشار عوض إلى أن تكلفة المنحة الاستثنائية تصل إلى 32 مليار جنيه سنويا ويستفيد منها نحو 11 مليون صاحب المعاش والمستفيد.

600 جنيه زيادة المعاشات نوفمبر 2023

وأوضح اللواء جمال عوض، في تصريحات تلفزيونية سابقة، أن “الزيادة الجديدة في المعاشات سيتم صرفها بأثر رجعي اعتبارا من شهر أكتوبر مع معاش نوفمبر 2023”. ويعني ذلك أن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم سيحصلون، إلى جانب معاش نوفمبر، على المنحة الاستثنائية عن شهري أكتوبر ونوفمبر، أي زيادة بمبلغ 600 جنيه تعويضًا عن صرفها في شهر 10 الحالي.

تم نسخ الرابط