رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار سيناء ومعبر رفح .. استمرار تدفق المساعدات وهجوم إسرائيلي على الحدود المصرية

أرشيفية
أرشيفية

آخر أخبار سيناء ومعبر رفح، نستعرضها لكم من خلال الخدمة الإخبارية لموقع بصراحة الإخباري، اليوم الأثنين، فقد أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل، صباح اليوم، بدخول دفعة جديدة من المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.

آخر أخبار سيناء ومعبر رفح .. إدخال المساعدات لليوم الثالث تواليًا

كما أفادت وكالة رويترز أنه تم إدخال المساعدات لليوم الثالث تواليًا، بواقع 20 شاحنة ليصل بذلك مجموع الشاحنات التي وصلت قطاع غزة حتى الآن 55 شاحنة.

ووصلت الدفعة الثانية من المساعدات لغزة، التي يتم إدخالها عبر معبر رفح الحدودي المصري، والتي تتكون من 20 شاحنة محملة بالمستلزمات الغذائية والطبية، إلى القطاع يوم الأحد 22/10/2023، بعد يوم واحد من وصول الدفعة الأولى المكونة من 20 شاحنة.

وقال مراسل القاهرة الإخبارية إن 170 شاحنة مساعدات متواجدة أمام المعبر، وأنها جاهزة للدخول إلى غزة في أي وقت. كما صرح محافظ شمال سيناء محمد شوشة الأسبوع الماضي أن المساعدات المقدمة من المنظمات غير الحكومية والجهات المصرية بلغت 3000 طن.

وبدأ  تسليم المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح، السبت الماضي، بـ 20 شاحنة، وقال منسق الإغاثة الطارئة التابع للأمم المتحدة مارتن غريفيث للصحافة إنه "من المهم للغاية ألا تكون هناك فجوة في المساعدات التي تمر عبر الحدود"، مضيفًا أنه سيتم تلبية الاحتياجات الأساسية في غزة بواسطة 100 شاحنة يوميًا، وفقًا لما أوردته رويترز.

وبما أن إسرائيل تخشى أن تقع المساعدات في أيدي حماس، صرح غريفيث أن مفاوضات "صعبة ولكن عادلة" تجري مع الإسرائيليين "حول نظام التحقق"، مشددًا على أهمية وضع "نظام تفتيش خفيف وفعال وعشوائي، كما نأمل". لن يبطئ الأمور."

آخر أخبار سيناء ومعبر رفح : تدهور الأحوال المعيشية لأهالي قطاع غزة 

وأضاف الهلال الأحمر أن المفاوضات تناولت أيضاً إنشاء نظام لتتبع استخدام الوقود اللازم للمستشفيات وتوفير المياه، مشيراً إلى أن الشحنات التي تم تسليمها السبت لم تتكون من أي منها.

وفي وصف الأزمة في القطاع الذي يسكنه 2.3 مليون نسمة، قال مسؤول الأمم المتحدة: "هناك الكثير من الناس وهم في ورطة خطيرة. وكما تعلمون فإن النظام الصحي في حالة ركود، والمياه تنفد، والناس يتحدثون فقط عن شرب المياه القذرة."

آخر أخبار سيناء ومعبر رفح : إصابة برج مراقبة مصري بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية بالخطأ

وبرزت أيضاً ضمن اخر اخبار سيناء ومعبر رفح، أمس الأحد، إصابة برج مراقبة مصري بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية بالخطأ.

قال المتحدث العسكرى في بيان له أمس حول الحادث: خلال الإشتباكات القائمة فى قطاع غزة اليوم الأحد الموافق 22 / 10 / 2023 أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية وقد أبدى الجانب الإسرائيلى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة .


ذات علاقة

تم نسخ الرابط