رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رضا البلتاجي يوضح رأيه في مباراة ركلات الجزاء بين زد والمقاولون

رضا البلتاجي
رضا البلتاجي

أكد الخبير التحكيمي رضا البلتاجي، أن جميع ركلات الجزاء التي تم احتسابها في مباراة زد والمقاولون صحيحة عدا ركلة وحيدة فقط.
قال رضا البلتاجي في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "كل ركلات الجزاء التي احتُسبت خلال مواجهة زد والمقاولون صحيحة عدا ركلة جزاء وحيدة وهي التي احتُسبت لزد قبل الركلة الأخيرة" 
وأضاف: "لكن بالرغم من ذلك، وبصفة عامة تلك الركلة يختلف عليها أكثر من حكم وتقديرية في المقام الأول"
واختتم: "ركلة الجزاء الأخيرة، أيضا صحيحة ومن داخل منطقة الجزاء، كل ركلات الجزاء صحيحة عدا ركلة وحيدة من وجهة نظري"
 

5 ركلات جزاء في تعادل زد والمقاولون العرب 3/3 والسيد منير يعادل رقم جمال الغندور

يبدو أن التاريخ يعيد نفسه مرة أخرى في الدوري المصري، بعد ما يقارب 24 سنة، حيث انتهت مباراة زد والمقاولون العرب، بالتعادل الإيجابي 3/3 والتي اقيمت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل لأخضر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز.

5 ركلات جزاء بعد 24 سنة

وشهد اللقاء الذي يديره الحكم السيد منير، واقعة تكررت بعد 24 سنة، وهي احتساب 5 ركلات جزاء وهي أكثر مباراة يحتسب فيها ضربات جزاء هذا الموسم، والرقم يعادل أكثر مباراة عبر تاريخ الدورى، حيث تم احتساب 5 ركلات ترجيح، 4 لفريق زد، نجح في تسجل 3 منها، وأضاع محمد سمير واحدة، وتمكن المقاولون من تسجيل ركلة الجزاء التي منحت له.


وكانت مباراة الزمالك والقناة في الأول من ديسمبر عام 1999، قد شهدت احتساب الحكم الدولي السابق جمال الغندور 5 ركلات جزاء، وهو رقم قياسي لأكبر عدد من الركلات التي يحتسبها أي حكم في مباراة واحدة في الدوري المصري منذ بدايته عام 1948، ووقتها  حصل الزمالك على 4 ركلات، أخفق فى واحدة منها عن طريق هيثم فاروق وسجل 3.

أهداف مباراة زد والمقاولون العرب

جاء هدف المقاولون العرب الأول، في الدقيقة 4 من زمن المباراة،  بعدما تأخر علي لطفي في تمرير الكرة فتداخل معه أماودو نياس، لاعب ذئاب الجبل، وحاول استخلاص الكرة، ما اضطر الأول إلى الدخول بشكل قوي، فاحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق المقاولون، جرى تسجيلها هدفا عن طريق جوزيف أوتشايا.

وجاء الهدف الثاني لفريق المقاولون العرب، في الدقيقة 18، بعد كرة عرضية من أمادو نياس من جهة اليمين، قابلها محمد سالم، برأسية من داخل منطقة الجزاء، سكنت يمين المرمى.

وفي الدقيقة 40، نفذت ركلة جزاء لزد، بتسديدة أرضية من محمد سمير، أبعدها محمود أبو السعود، حارس المقاولون العرب، من أسفل يسار مرماه.
 

3 ركلات جزاء لفريق زد

الدقيقة 45+4 شهدت الهدف الأول لفريق زد، من ركلة جزاء عن طريق محمود صابر، ثم بالدقيقة 80، سجل مصطفى زيكو الهدف الثاني للفريق نفسه، من ركلة جزاء أيضًا، وبالدقيقة 90+7، أحرز رأفت خليل الهدف الثالث للفريق من ركلة جزاء.
 

هدف المقاولون الثالث

الدقيقة 90+ 11 شهدت هدف المقاولون العرب الثالث، بعد تسديدة قوية من أحمد فوزي، من يمين منطقة الجزاء، سكنت يمين المرمى.

تم نسخ الرابط