رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار غزة الآن.. استشهاد 32 شخصًا بينهم صحفي في قصف جديد على رفح وجباليا

أرشيفية
أرشيفية

أخبار غزة الآن.. أفاد تلفزيون فلسطين، اليوم الأحد، باستشهاد 32 شخصا، بينهم صحفي، في غارات إسرائيلية على جباليا ورفح ومدينة غزة، بحسب ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي.

أخبار غزة الآن

وتقصف إسرائيل قطاع غزة بعنف منذ مساء أمس، بعد إعلانها تكثيف ضرباتها تمهيداً لعملية برية، مع دخول الحرب بين حركة حماس والدولة العبرية أسبوعها الثالث، عقب هجوم غير مسبوق شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي. الحراك الفلسطيني على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

ودعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأدميرال دانييل هاجاري، أمس السبت، سكان غزة إلى التحرك جنوبًا، بعيدًا عن القصف. وقال في إيجاز للصحفيين الإسرائيليين مخاطبا سكان غزة: “من أجل سلامتكم تحركوا جنوبا.. سنواصل الهجوم على منطقة مدينة غزة ونزيد الهجمات”.

وفرضت إسرائيل "حصارا مطلقا" على قطاع غزة بعد الهجوم الذي نفذته حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى على بلدات إسرائيلية في منطقة غلاف غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وأدى إلى مقتل 1400 شخص في هجوم صدم إسرائيل.

وقالت وزارة الصحة في غزة، أمس السبت، إن الغارات الجوية والصاروخية الإسرائيلية أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 4385 فلسطينيا، بينهم مئات الأطفال، بالإضافة إلى تهجير أكثر من مليون من سكان القطاع.

تم نسخ الرابط