رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

واجهت العالم أجمع بالصورة الحقيقية.. رحمة زين تكشف كواليس فيديو تلقينها درسا قاسيا لمراسلة “CNN”

توبيخ رحمة زين لمراسلة CNN
توبيخ رحمة زين لمراسلة CNN

تصدرت الصحفية رحمة زين، تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد الدرس القاسي الذي لقنته لمراسلة "CNN"، حول الأوضاع في غزة.

وقالت  "زين" خلال مداخلة عبر تطبيق "Zoom" في برنامج "كلمة أخيرة" المُذاع عبر قناة “ON E” :" الوضع كان استفزازيًا للغاية مما دفعها لمواجهة المراسلة بهذا الشكل".

وتابعت:" كنت متواجدة مع المتطوعين أمام معبر رفح ومكثت هناك لمدة يوم واحد فقط عكس باقي المتطوعين الذين استمر تواجدهم 6 أيام. مشيرة إلى أن إسرائيل استمرت في تدمير الفلسطينيين نفسيًا عن طريق إخبارهم أنهم سيفتحون المعبر ثم تفعل عكس ذلك، حتى قاموا بفتحه أخيرًا ولكنهم سمحوا بدخول عدد قليل من الشاحنات.

رحمة زين تلقن مراسلة “CNN” درسا قاسيا

وتابعت:" الوضع كان استفزازيًا جدًا، بالإضافة إلى أن مراسلة "CNN" كانت هي الوحيدة المتواجدة مع الأمم المتحدة، بالرغم من وجود مراسلين وقنوات كثيرة شهدوا المظاهرات أمام المعبر ويعرفون الوضع جيدًا، ولكنها جاءت هي وكانت لا تعلم بتواجد الناس والتظاهرات.

وأشارت :" المتطوعين كانوا يستمعون إلى القصف الذي تتعمد إسرائيل إطلاقه في الساعة 2:30 بعد منتصف الليل، عندما يكون الناس نائمون، وكانوا تحت ضغط نفسي بسبب شعورهم بالقهر بعد سماعهم لصوت القصف، ومشاهدتهم إبادة جماعية وهم غير قادرون على التحرك ومساعدة أهالي فلسطين. 

وأضافت :"  على الرغم من مكوثها يومًا واحدًا وهي كبيرة في السن إلا أنها خافت بسبب أصوات القصف، وتساءلت عن حال الأطفال والأمهات، فكيف يقومون بطمئنة أولادهن في هذه الحالة وهن أيضًا خائفات مثلهم؟".

وأردفت:" إسرائيل تعمدت تصويب القصف على المنطقة بين رفح وغزة، حتى لا تستطيع المساعدات الوصول لأهالي فلسطين بسهولة، فكل هذا جعلها هي وكافة العرب المتواجدين هناك في حالة استفزاز وانفعال".

توبيخ رحمة زين لمراسلة CNN


 

وأكملت :" الإعلام الغربي يُريد نقل صورة مفككة عن العرب، وأنهم غير مُنفعلين أو متحدين أو منحازين للفلسطينيين، وأنه ليس من الضروري حل القضية الفلسطينية، ولكن على العكس يجب أن نتحد ونُعلن عن تمسُك الفلسطينيين بأرضهم، وأنهم لن يدخلوا سيناء ليس فقط بسبب تصفية قضيتهم عند حدوث ذلك، ولكن لأنهم لن يتنازلوا أو يتركوا أرضهم.

وأعربت :" أردت إيصال رسالة للعالم الغربي، وأني قادرة على التحدث بلغتهم ولكن ليس معنى هذا أنها ستتخذ هويتهم وثقافتهم، فهم إعلام كاذب والجميع شاهد كذبهم ويعرفونه، وأن الفرصة جاءت لأعبر عما بداخلي وأي شخصٍ آخر إن سنحت له الفرصة سيقول مثلما قلت".

تم نسخ الرابط