رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة خارجية كندا: تقديم مساعدات بـ 10 ملايين دولار للشعب الفلسطيني

وزيرة خارجية كندا
وزيرة خارجية كندا

أكدت وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، أن كندا تقف مع الشعب الفلسطيني وتقدر موقف مصر من أجل الوساطة للسلام بين إسرائيل وفلسطين، معقة: نحن مثلكم جميعا لدينا مخاوف من تطور الأحداث في غزة.


 

وأضافت وزيرة خارجية كندا، خلال كلمتها في افتتاح قمة القاهرة للسلام، أنه من الضروري تسهيل وصول المساعدات لقطاع غزة بشكل سريع، وبعد تدهور الأوضاع في غزة أعلن رئيس الوزراء عن تبرع كندا وتقديم مساعدات بقيمة 10 ملايين دولار لصالح الشعب الفلسطيني، كما قررت كندا تقديم مساعدات لقيمة 50 مليون دولار لدعم منظمة الأمم المتحدة في المنطقة، حتى تتمكن من تقديم الدعم اللازم.

الرئيس السيسي يفتتح قمة القاهرة للسلام

افتتح الرئيس السيسي منذ قليل، قمة القاهرة للسلام المنعقدة بالعاصمة الإدارية، بمشاركة دولية واسعة، وذلك لمناقشة ودعم القضية الفلسطينة ضد القصف الإسرائيلي.

أبرز الدول المشاركة بالقمة القاهرة للسلام 2023

يشارك فى قمة القاهرة للسلام بالعاصمة الإدارية 31 دولة و3 منظمات دولية حتى الآن، ورؤساء كلا ًمن قطر، تركيا، اليونان، فلسطين، الإمارات، البحرين، المملكة العربية السعودية، الكويت، العراق، إيطاليا، قبرص، بالإضافة إلى سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، الذى أشاد بالدور المصرى فى الحرص على إيصال المساعدات لقطاع غزة عن طريق معبر رفح.

كما حضر رؤساء وزراء كل من بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وقبرص، وتركيا والبرازيل، وكذلك حضور المبعوث الخاص لدولة الصين، والبعوث الخاص الأمريكى، ووزير الشئون الخارجية المغربى، ووزير خارجية النرويج، ونائب وزير الخارجية الروسى، ورئيس المجلس الأوروبي.

تم نسخ الرابط