رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار غزة الآن.. فتح معبر رفح وعبور قوافل المساعدات من مصر لغزة

قافلات المساعدة من مصر لغزة
قافلات المساعدة من مصر لغزة
نتيجة الثانوية العامة 2024

أخبار غزة الآن.. فتح معبر رفح وبدء دخول أولى قوافل المساعدات من الجانب المصري، حيث دخلت أول قافلة من الاحتياجات الأساسية إلى قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفع المصري.

ويقول الفلسطينيون إن المساعدات التي تدخل غزة محدودة وليست كافية، وشددوا على أن الممر الإنساني يجب أن يظل مفتوحًا بشكل دائم للسماح بدخول المزيد من الإمدادات وخروج الجرحى المحتاجين إلى الخارج للعلاج، وفييما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري كل التفاصيل 

دخول 20 شاحنة لغزة 

دخلت اليوم إلى غزة 20 شاحنة محملة بإمدادات محدودة من الأدوية والمستلزمات الطبية وكمية صغيرة من المواد الغذائية التي جاءت على شكل سلع معلبة.

وكان معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة قد تعطل بسبب المواجهات الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس، وتعرض محيط المعبر الواصل بين صالتي المعبر من الجانبين المصري والفلسطيني إلى غارات جوية.

وتفتش الأمم المتحدة الشاحنات قبل تفريغها إلى شاحنات فلسطينية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن المساعدات التي تدخل اليوم من معبر رفح لقطاع غزة لا تعدو “نقطة في بحر”، حيث تم الاتفاق على دخول 20 شاحنة مساعدات يوميًا.

وحذر المكتب الإعلامي للحكومة الفلسطينية الذي يتخذ من غزة مقرا له من أن قافلة المساعدات - وهي الأولى التي يسمح لها بالدخول إلى غزة منذ أسبوعين - ليست كافية.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان له، إن شاحنات المساعدات التي ستدخل غزة اليوم لن تتمكن من "تغيير الكارثة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة". وأضاف أن وكالة الأونروا، "هيئة غوث اللاجئين" ستتلقى المساعدات، التي يجب أن توزعها في جميع أنحاء قطاع غزة.

الهلال الأحمر الفلسطيني يتسلم المساعدات فور عبورها المعبر

وأكدت المصادر أن الهلال الأحمر الفلسطيني جهز 20 شاحنة ومعدات نقل المساعدات حيث من المقرر أن يكون وفد من الأمم المتحدة في الجانب الفلسطيني يشرف على تسليم المعونات ونقلها داخل قطاع غزة.
 

وكان احتشد العشرات من شباب مصر على بوابة معبر البري مطالبين بفتح المعبر لإدخال المساعدات بحضور الأمين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق له.

قطع إسرائيل الغذاء والوقود عن غزة 

وقطعت إسرائيل الغذاء والماء والكهرباء والوقود عن غزة منذ الـ7 من أكتوبر عقب هجوم حماس على إسرائيل الذي أدى إلى مقتل 1400 شخص بينهم عدد من الجنود والضباط.

واتهمت منظمات حقوق الإنسان إسرائيل بممارسة العقاب الجماعي. ويقول الفلسطينيون إن المساعدات "المحدودة" التي تدخل غزة ليست كافية، خاصة أن غزة كانت تعاني أصلا من الحصار الخانق حتى قبل بدء موجة الصراع الأخيرة.

شباب مصر المتطوعون 

واستقبل شباب مصر المتطوعون لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، اليوم الجمعة، أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، لدى وصوله إلى معبر رفح، بالهتافات لدعم فلسطين مثل: "بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين".
 

تم نسخ الرابط