رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إرادة مصر تنتصر.. معبر رفح يتصدر التريند بعد فتحه.. والمساعدات الإنسانية في الطريق إلى غزة | صور

معبر رفح
معبر رفح

تصدر "معبر رفح" تريند مصر والعالم العربي على منصة "أكس"، تويتر سابقًا، ودشن النشطاء هاشتاجين إحداهما "معبر رفح" والثاني "معبر رفح البري"، للتعبير عن سعادتهم وارتياحهم لعبور أول قافلة شاحنات للمساعدات الإنسانية لأهل غزة عبر معبر رفح.

علقت أية حسن قائلة: "شاحنات الإغاثة لأهلنا في غزة.. بدأت في العبور من معبر رفح.. اللهم ادخلهم مدخل صدق….واخرجهم مخرج صدق.. واجعل لهم من لدنك سلطانا نصيرا.."

ورد محمد علي قائلًا: "#معبر_رفح بدء دخول المساعدات من خلال بوابات معبر رفح ألف مبروك يا رجالة وتحيا مصر وتحيا القضية الفلسطينية"
 


ارتياح شديد بين النشطاء بعد فتح معبر رفح


أما أحمد صالح فعبر عن ارتياحه قائلًا: "الحمدلله تم فتح معبر رفح حالا وتدخل الشاحنات الآن من مصر إلى غزة السبت ٢١ أكتوبر بدون تنفيذ الطلب الإسرائيلي بالإفراج المسبق عن الرهائن".

وقال يوسف العباينة "يبدو أن "تنديد بأشد العبارات" بدأ يؤثر ياربي عفوك #معبر_رفح_البري"

 وقال بيبو الكيلاني: "عبور أول شاحنة تحمل مستلزمات طبية وأدوية من معبر رفح إلى أخواتنا الفلسطينيين"
أما عمرو مرزوق فعلق قائلًا: "بدء عبور أول شاحنات للمساعدات الإنسانية من معبر رفح، الحمد لله، وشاحنات فلسطينية تتقدمها طواقم تابعة للأمم المتحدة تتواجد الآن في الجانب الفلسطيني من المعبر، استعدادًا لتسلم المساعدات من الشاحنات المصرية."

وقال مصريون مع الأقصى: "بدء دخول شاحنات المساعدات لأهلنا في #غزة من #معبر_رفح الآن السبت ٢١ أكتوبر... الحمد لله"
أما ميدو أف بي أي فقال: "الحمد لله معبر رفح فتح والمساعدات دخلت لقطاع غزة الآن"
وعلق محمد الدالي قائلًا: "الحمد لله نقطة نور وسط الظلام الحالك اللى عايشينه معبر رفح فتح والمساعدات بتعبر دلوقتى..  اللهم انصر اخواننا المستضعفين اللهم انصر أهل الحق."

 

 


دخول قافلة المساعدات الإنسانية لغزة 


ورد عمرو فقال: "تم افتتاحه منذ دقائق لدخول أول قافلة… نسأل الله أن يفك الحصار عن جميع أهلنا في غزة، وأن يرزقهم من  واسع فضله ومن حيث لا يحتسبون، أنه هو اللطيف الخبير."

 وقال دكتور مجدي أمين: "أخييييرا دخول المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح"
أما جميلة فعبرت عن سعادتها قائلة: "تحية كبيرة #للشباب_المصرى إلى واقف على #معبر_رفح_البري الشباب الجدع الى قاعد يعيط ويضحك ويدعى ويرقص ويصلى"
وقال مقبل: " #معبر_رفح_البري ربنآ يوصلهم بالسلامه ويرجعولنا بالسلامة ويحفظ حبايبنا أهل فلسطين الشقيقه" 


أما روان منصور فقال: "بدء دخول شاحنات المساعدات عبر معبر رفح إلى قطاع غزة  وقف إطلاق النار لمدّة 6 ساعات حتى عبور الشاحنات من معبر رفح #معبر_رفح_البري"
ورد الصقر العراقي قائلًا: "دخول شاحنات الإغاثة عبر معبر رفح إلى غزة".


 

تم نسخ الرابط