رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار غزة الآن.. دخول المعدات المصرية لإصلاح طريق معبر رفح في الجانب الفلسطينى

الإمدادات المصرية
الإمدادات المصرية
نتيجة الثانوية العامة 2024

آخر أخبار غزة الآن..  ما زالت تُشعل محركات البحث المختلفة بالتساؤل عن معبر رفح، من قبل المواطنين من جميع دول العالم، والتي تنوعت  الأسئلة ما بين هل معبر رفح فتح الآن؟، هل معبر رفح فتعح اليوم؟، فتح معبر رفح، موعد فتح معبر رفح بين فلسطين ومصر؟، هل يوجد اتفاق لفتح معبر رفح؟ وغيرها من التساؤلات التي تسير عن التساؤل عن أخبار معبر رفخ البري، بالغضافة إلى إصلاح معبر رفح والطرق العتي توصل بين مصر وغزة لتوصيل الإمدادات، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري أحدث الأخبار المتعلقة بغزة ومعبر رفح وتصليح الطرق المؤدية لغزة لإمدادهم بالمعونات اللازمة .

إصلاح معبر رفح   

وأفادت مصادر بالقطاع، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف ستة منازل مأهولة بالسكان بالتزامن في خان يونس، ما أدى لاستشهاد 21 شخصا و79 جريحا معظمهم من النساء والأطفال، نقلوا إلى مستشفى ناصر في خان يونس، وأشارت المصادر إلى أن 8 من الشهداء من عائلة واحدة.
 

كما قصفت قوات الاحتلال مدينة غزة، وتركز القصف على حيي الزيتون والشجاعية، ما تسبب في هدم عدة منازل، كما تواصل القصف على عدة مناطق في قطاع غزة.

وفي أحدث حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية، قالت إن 3785 شخصا استشهدوا في القطاع، بينما أصيب أكثر من 12 ألف شخص، منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الجاري.

معبر رفح.. تستعد مصر لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وفي هذا الإطار رصدت كاميرا القاهرة الإخبارية، أعمال المعدات المصرية لإصلاح المعبر من الجانب الفلسطيني.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعيش فيه سكان غزة، أوضاعا إنسانية صعبة بسبب الحصار الإسرائيلي والعدوان المتواصل من قبل الاحتلال، وهو ما أسفر عن استشهاد أكثر من 3 آلاف شخص.

إرسال آلات لإصلاح معبر رفح الحدودي من مصر إلى غزة

ووفقًا لـ شبكة رويترز والجارديان، أنه تم إرسال آلات لإصلاح الطرق عبر معبر رفح الحدودي من مصر إلى قطاع غزة.

ونقلت رويترز والجارديان، عن مصدرين أمنيين، قولهما أن ارسال آلات إصلاح الطرق يأتي استعدادًا لتسليم بعض المساعدات المخزنة في شبه جزيرة سيناء المصرية.

معبر رفح البري 

ويعد رفح هو المعبر الوحيد الذي لا تسيطر عليه إسرائيل ولكنه خارج العمل منذ الأيام الأولى للصراع في غزة بعد القصف الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من الحدود.

تم نسخ الرابط