رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخر اخبار غزة.. قصف كنيسة القديس برفيريوس الفلسطينية

أخبار غزة الآن
أخبار غزة الآن

أخبار غزة الآن.. تنتفض محركات البحث المختلفة بمواقع التواصل المختلفة من قبل المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية،  اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، وذلك منذ قصف كنيسة القديس برفيريوس، والتي تعود للروم الأرثوذكس والتي تتواجد بحي الزيتون جنوب قطاع غزة، والتي تعد ثالث أقدم كنيسة في العالم، الأمر الذي أثار ذهول الجميع كالعادة في جميع بلداهن العالم، مما جعل أعداد النقر تزداد بشكل كبير على محركات البحث لمعرفة جميع الأخبار والتفاصيل المتعلقة بقصف قوات الإحتلال الإسرائيلي لكنيسة القديس برفيريوس، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقع بصراحة الإخباري كل التفاصيل المتعلقة بحادث قصف كنيسة القديس برفيريوس من قبل قوات الإحتلال.

 قصف كنيسة القديس برفيريوس

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس الموافق 19 أكتوبر 2023، كنيسة القديس برفيريوس، التى تعود لعصر الروم الأرثوذكس والذي يعود إلى تاريخ بناءها إلى عام 425 م. والذي يقع في حي الزيتون جنوب قطاع غزة، وتعد كنيسة القديس برفيريوس هي ثالث أقدم كنيسة في العالم  والتي تقع على بعد أمتار من المستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، التابع للكنيسة الأسقفية الإنجيلية في القدس المحتلة، الذي تعرض لقصف إسرائيلي، مما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين.

ضحايا قصف كنيسة القديس برفيريوس

وقد استشهد ثمانية فلسطينيين على الأقل وأصيب العشرات، إثر قصف إسرائيلي استهدف كنيسة القديس بروفيريوس للروم الأرثوذكس في قطاع غزة.

كما أدى إلى استشهاد طفلة وسيدة وإصابة عشرات المواطنين، وإلحاق أضرار جسيمة في أجزاء من مبنى الكنيسة، وانهيار مبنى مجلس وكلاء الكنيسة بالكامل، والذي يأوي عددًا من العائلات الفلسطينية، المسيحية والمسلمة، التي لجأت إلى الكنيسة بحثا عن مكان آمن.


وما زال العديد من شهداء الكنيسة والجرحى ما زالوا تحت الركام، وتحاول طواقم الإنقاذ والإسعاف الوصول إليهم.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن "طيران الاحتلال قام قصف كنيسة القديس بروفيريوس التي لجأ إليها مئات النازحين، في حي الزيتون جنوب غزة، ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين، بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح مختلفة".

ولفتت إلى "أن شهداء وجرحى ما زالوا تحت الركام، وتحاول طواقم الإنقاذ والإسعاف الوصول إليهم".

الأضرار التي لحقت بالكنيسة 

وأشارت وكالة “ وفا” أيضًا إلى أن القصف "أدى إلى أضرار مادية جسيمة لحقت في أجزاء من مبنى الكنيسة، كما تم تدمير مبنى بجوارها".

وأوضحت أن القصف أدى إلى انهيار مبنى "مجلس وكلاء الكنيسة" بالكامل، والذي يأوي عائلات فلسطينية مسيحية ومسلمة، لجأت إلى الكنيسة بحثا عن "مكان آمن".

رد حماس على قصف الكنيسة 

وقالت حركة "حماس"، في تصريح صحفي، إن "آلة الإجرام الصهيوني تستمر في توسيع نطاق إرهابها وإجرامها باستهدافها البغيض لكنيسة بروفيريوس الأثرية للروم الأرثوذكس".

وأضافت أن "هذا الاستهداف المتعمد للكنيسة ومن قبله ارتكاب مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني ليستدعي وقفة وإدانة قوية من المجتمع الدولي ومن مجلس الكنائس العالمي للضغط على هذا الكيان المارق لوقف عدوانه الفاشي ضد دور العبادة والمدنيين العزل".

القصف الإسرائيلي على غزة 

وتواصل قوات الإحتلال الإسرائيلي منذ حوالي أسبوعين، شن غارات مكثفة على غزة مخلفة آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بغزة، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية، وذلك وفقًا لخما قامت به حرحكة حماس بما يسمي “بالطوفان الأقصى" الذي قصفوا به إسرائيل يوم السبت 7 أكتوبر 2023، مما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة.

انتفاضة محركات البحث 

 وتواصل محركات البحث المختلفة على المواقع المختلفة وجميع التطبيقات الإخبارية المختلفة تنتفض بسبب أعداد النقر المكثفة من قبل المواطنين حول العالم لمعرفة آخر أخبار فلسطين وقطاع غزة وهي تحت القصف الإسرائيلي المدمر على غزة  أول بأول وبشكل مستمر في الوطن العربي والعالم كله، حيث لا تزال الاشتباكات بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية مستمرة لليوم، وتزداد أعداد النقر للبحث عن أحدث التطورات والقرارات الطارئة على غزة خلال الساعات القليلة الماضية.

تم نسخ الرابط