رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اختفت بالكامل .. حقيقة حذف سيناء من خرائط جوجل وانتساب قرية الكنتلا المصرية لـ إسرائيل؟

اختفاء سيناء
اختفاء سيناء

أثارت أنباء بشأن اختفاء اسم شبه جزيرة سيناء المصرية من الخريطة العالمية واختفاء حدودها الشمالية والجنوبية بشكل مفاجئ، غضب وذهول المواطنين المصريين في مصر، مما جعل اعداد النقر تزداد بشكل مستمر منذ معرفة ذلك، وفيما يلي سنوضح لكم ما هي حقيقة حذف اسم جزيرة سيناء المصرية من على الخريطة العالمية"جوجل ماب"؟!

حقيقة اختفاء شبه جزيرة سيناء المصرية من على الخريطة 

منذ انتشار الأخبار، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة حقيقة اختفاء جزيرة سيناء المصرية من خريطة “جوجل ماب” على محرك البحث العالمي “جوجل”، مما أثار ذهول واندهاش المواطنين المصريين للبحث عن الحقيقة. 

 "صفقة القرن"

واعتبر رواد مواقع التواصل الإجتماعي للتدوينات القصيرة  منصة "إكس" (تويتر سابقًا) أن "حذف سيناء مع على الخريطة نتيجة متوقعة لسياسة التفريط" التي تصب في صالح الاحتلال الإسرائيلي، فيما رأى آخرون أن الحدث يأتي في إطار التمهيد لتنفيذ ما يعرف بـ "صفقة القرن".

إعادة تفعيل وسم “سيناء أرض المصريين”

 شدد ناشطون على السيادة المصرية الكاملة على شبه جزيرة سيناء، وأعادوا تفعيل وسم "سيناء أرض المصريين" على منصة "إكس".
يأتي ذلك بعد تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على رفض بلاده محاولات تهجير أهالي قطاع غزة إلى سيناء، مقترحا على الاحتلال الإسرائيلي نقل الفلسطينيين إلى صحراء النقب إلى حين انتهائها من تصفية فصائل المقاومة.

انتساب قرية الكنتلا المصرية لـ إسرائيل 

وقد نوه رواد آخرون بعدم صحة ما يتم تداوله في هذا الصدد، كما أرفق البعض صورًا توثق ظهور اسم سيناء على خرائط جوجل.

ولم تقتصر على ذلك فقط بل عند البحث عن قرية الكنتلا المصرية تظهر على "جوجل ماب" بأنها قرية إسرائيلية ولم يكتب بجانبها أنها قرية مصرية .

تم نسخ الرابط