رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"نستله".. حملات المقاطعة تجبر الشركة العالمية على التبرؤ من إسرائيل

نستله
نستله

مقاطعة السلع المؤيدة لإسرائيل.. كلمات تصدرت محركات البحث بشكل قوي خلال الفترة الأخيرة منذ بدء القصف الإسرائيلي على غزة وخاصة من قبل المواطنون العرب لأن استثماراتها تصب في جيب قوات الإحتلال الإسرائيلي، لذلك نًشرت العديد من منشورات الدعم لفلسطين ومقاطعة جميع المنافذ التجارية والسلع التي يتم بيعها داخل المنافذ والمحلات التجارية والتي كان معظمها من المحلات المعروفة والشهيرة في العالم والتي لديها فروع داخل جميع بلدان العالم أو بيع سها داخل العديد من بلدان العالم .

وقام العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بتجميع أسماء كل تلك السلع ومصدرها وكتابتها ونشرها على حساباتهم الخاصة ومشاركتها بينهم وبين بعضهم البعض لتوعية غيرهم بها، كما لم يقتصروا على ذلك فقط بل بعضم ذكر كل سلعة أوالمطعم الذي يصب إيراداته لإسرائيل والبديل له والمتاح في وطنه، ولكن بعض الشركات ألغت تعاملاتها في إسرائيل وأُغلقت جميع فروعها بإسرائيل مؤخرًا، وذلك لتأيدهم لدعم فلسطين  ضد ذلك القصف أو المجازر الإسرائيلية التي تحدث على المدنيين في غزة، وفيما يلي سنعرض لكم ما قامت به من إغلاق فرعها بإسرائيل .

 إغلاق شركة نستلة في إسرائيل 

قالت شركة نستله، اليوم الخميس الموافق 19 أكتوبر 2023، إنها "أغلقت مؤقتا" أحد مصانعها للإنتاج في إسرائيل "كإجراء احترازي"، لتصبح أول شركة عملاقة للمنتجات الاستهلاكية تتخذ إجراء يتعلق بالصراع هناك.

وقال مارك شنايدر الرئيس التنفيذي لشركة نستله في اتصال مع الصحفيين بشأن الأرباح “نركز على سلامة زملائنا وموظفينا. ليس لدي أي تعليق على تطور الأعمال.. اتخذنا الإجراءات الاحترازية اللازمة”.

سحب الشركات لفروعها من إسرائيل 

ولا تزال شركات أخرى متعددة الجنسيات للسلع المعبأة تلتزم الصمت حتى الآن حيال الصراع رغم أن شركات للبيع بالتجزئة والرعاية الصحية والنفط سارعت بالتعبير عن مواقفها.

والتزمت الشركات الصمت بعد انتقادات لقطاع السلع المعبأة لاختياره البقاء في روسيا والاستمرار في بيع المنتجات "الأساسية" مثل الحفاضات وحليب الأطفال هناك.

تم نسخ الرابط