رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفوجراف| مصر ستظل داعمة للحق الفلسطيني.. كلمة قوية للرئيس السيسي بشأن غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطيني المشروع في أرضه

تداعيات استمرار العمليات العسكرية في غزة يمكن أن تخرج عن السيطرة

الوضع الإنساني في قطاع غزة آخذ في التدهور بصورة مؤسفة

مصر لم تغلق معبر رفح منذ اندلاع الأزمة.. وتكرار القصـ ـف حال دون عمله

أطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري ونرفض جميع الممارسات المتعمدة ضد المدنيين

 

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التعازى في ضحايا مستشفى الأهلي المعمداني بغزة وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفورى، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني.


وأكد الرئيس السيسي أن الوضع الإنساني في قطاع غزة آخذ في التدهور بصورة مؤسفة وغير مسبوقة.

وقال الرئيس السيسي:" أؤكد أدانة مصر لكافة الأعمال العسكرية التي تستهدف المدنيين بالمخالفة والانتهاك الصريح لكافة القوانين الدولية وأشدد على رفض جميع الممارسات المتعمدة ضد المدنيين وأطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقفها".

الوضع الإنساني في قطاع غزة آخذ في التدهور بصورة مؤسفة

وأضاف :"لقد تناولت مباحثاتنا اليوم، مع فخامة المستشار الألماني بشكل تفصيلي، المواجهات العسكرية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، والتصعيد العسكري في قطاع غزة، الذي أودى بحياة آلاف من المدنيين من الجانبين، وينذر أيضًا بمخاطر جسيمة على المدنيين وعلى شعوب المنطقة كما أن الوضع الإنساني في قطاع غزة، آخذ في التدهور بصورة مؤسفة وغير مسبوقة".

وتابع:" إن استمرار العمليات العسكرية الحالية، سيكون له تداعيات أمنية وإنسانية، يمكن أن تخرج عن السيطرة، بل تنذر بخطورة توسيع رقعة الصراع، في حالة عدم تضافر جهود كافة الأطراف الدولية والإقليمية، للوقف الفوري للتصعيد الحالي".

مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطيني المشروع في أرضه

وأكد:" أكدت كذلك، ضرورة التعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومتكامل، يضمن حقوق الفلسطينيين، بإقامة دولتهم المستقلة على حدود ١٩٦٧، وعاصمتها "القدس الشرقية".

واسترسل:" كما أعربت لفخامته، عن قلق مصر البالغ، من خطورة تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وشددت على ضرورة السماح، بمرور المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع، وتيسير عمل المنظمات الأممية والإنسانية ذات الصلة".

واختتم :"وأكدت مجددًا، استمرار مصر في استقبال المساعدات الإنسانية، والتزامها بنقل تلك المساعدات لقطاع غزة، عن طريق معبر رفح البري، لدى سماح الأوضاع بذلك أخذًا في الاعتبار، أن مصر لم تقم بإغلاقه منذ اندلاع الأزمة، إلا أن التطورات على الأرض، وتكرار القصف الإسرائيلي للجانب الفلسطيني من المعبر حال دون عمله".

تم نسخ الرابط