رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفوجراف| مستعد أنزل الملايين في الشوارع.. الرئيس السيسي يعلنها للعالم: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين

نقل الفلسطينيين إلى مصر أمر في منتهى الخطورة وغير مقبول

لو طلبت من المصريين الخروج للتعبير عن رفض تهجير الفلسطينيين لسيناء سترون الملايين

نحن دولة ذات سيادة واتخذت خيار السلام كمسار أساسي لسياستها

تهجير الفلسطينيين يعني نقل فكرة المقاومة والقتال إلى سيناء

 

أعلن الرئيس السيسي أمام العالم، في مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألماني، رفض مصر تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وحذر الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خطورة تصفية القضية الفلسطينية، قائلا: "إن تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة.. لأننا نرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط حرص إسرائيل على توجيه عمل عسكري ضد حماس، إنما محاولة لدفع سكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة الى مصر.


وأضاف: هتكلم بمنتهي الصراحة .. لكل من يهمه السلام في المنطقة منقبلش كلنا، مش بس في مصر.. نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل على ان يكون هذا المسار خيار استراتيجي نحرص عليه وننميه ونسعى أيضا على ان يكون هذا المسار داعم لدول أخرى للانضمام اليه.

تهجير الفلسطينيين يعني نقل فكرة المقاومة والقتال إلى سيناء

 

وعن دفع الفلسطينيين، قال الرئيس: “فكرة النزوح وتهجير الفلسطينيين من القطاع الى مصر معناه ببساطة انه هيحدث أمر مماثل هو تهجير الفلسطينيين من الضفة الى الأردن، وبالتالي فكرة الدولة الفلسطينية اللى بنتكلم عليها غير قابلة للتنفيذ لأن الأرض موجودة لكن الشعب مش موجود”.

واسترسل" وبالتالي بحذر من خطورة هذا الامر ..وبالمناسبة وأنا شرحت هذا الامر للمستشار الألماني .. الفكرة ان نقل الفلسطينيين من القطاع الى سيناء ببساطة خالص عبارة عن ان احنا بننقل فكرة المقاومة والقتال من غزة الى سيناء وبالتالي تصبح سيناء قاعدة للانطلاق بعمليات ضد إسرائيل .. وفى الحالة دي هيبقا من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها تقوم في اطار رد فعلها تتعامل مع مصر علي انها وتقوم بتوجيه ضربات الى الأراضي المصرية ومصر دولة كبيرة حرصت على السلام بإخلاص، وبالتالي محتاجين ان كلنا نساهم ان الاستثمار الكبير اللى عملناه في هذا السلام لا يتم تبديد فكرة غير قابلة للتنفيذ .

لو طلبت من المصريين الخروج للتعبير عن رفض تهجير الفلسطينيين لسيناء سترون الملايين

واختتم : الرأى العام المصري والعربي يتاثر بعضه ببعض واذا استدعي الامر ان اطلب من الشعب المصري الخروج بالتعبير عن رفض هذه الفكرة فستروا ملايين من المصريين يخرجون للتعبير عن رفض الفكرة ودعم الموقف المصري في هذا الامر بقول الكلام ده لأننا شايفين ان الحصار المطبق على القطاع وعملية منع المياه والوقود والكهرباء ودخول المساعدات الى القطاع هدفه نقل المواطنين الفلسطينيين من القطاع الى مصر وهذا امر نحن  نرفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير الى سيناء.
 

تم نسخ الرابط