رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السفير الفلسطيني بالقاهرة: المستشفيات في غزة تتحول لمقابر جماعية بسبب قطع الكهرباء

السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح خلال حواره مع بصراحة
السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح خلال حواره مع بصراحة

أكد السفير الفلسطيني بالقاهرة، دياب اللوح، أن ما يحدث الآن في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي، الممتد لأكثر من 10 أيام،، هو جريمة حرب وكارثة إنسانية وإبادة جماعية بكل ما تحمله الكلمات من معاني، مشيرًا إلى تدهور الوضع الصحي والإنساني في القطاع الذي يحارب أهله من أجل الصمود أمام انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي. 

وقال السفير دياب اللوح، خلال حوار صحفي خص به موقع بصراحة الإخباري: إن ما يحدث في قطاع غزة يفوق الضمير الإنساني والعقل البشري، فهو جرائم حرب مكتملة الأركان، وإبادة جماعية للشعب الفلسطيني، ومذابح دموية بشعة يندى لها جبين الإنسانية خجلاً.

المستشفيات في غزة تتحول لمقابر جماعية

وأكد: إسرائيل عملت على تدمير مناطق ومربعات سكنية بل إزالة أحياء سكنية بأكملها، كما قتلت الأطقم الطبية ورجال الإسعاف والصحفيين والعاملين في المنظمات الدولية. 

وأضاف: قصفت 15 مستشفى ومجمع صحي، بل هددوا مستشفيات كبرى بالإخلاء، لتخرج عن الخدمة وتتحول على ما تبقى من المسنتشفيات على وشك الانهيار، ومدير مجمع الشفاء الطبي أكد بالأمس أن مولد الكهرباء لن يكفي  سوى لعدة ساعات، بعدها سيتحول المشفى بعدها لمقبرة جماعية.

علاج الجرحى والمصابين أصبح بـ قوائم انتظار

وأوضح اللوح لـ بصراحة أن آلاف الجرحى والمصابين أصبحوا بدون علاج بل صار علاجهم بقوائم انتظار بعد نفاذ المواد الطبية والكهرباء اللازمة لتشغيل الأجهزة.

وأشار إلى جرائم الاحتلال قد تخطت العقل البشري فمع دعوات إجلاء أهالي غزة من الشمال إلى الجنوب ظل القصف يلاحقهم فمات الضيف والمضيف.

وحرص موقع «بصراحة» الإخباري على لقاء السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح، للحديث عن كل التفاصيل الخاصة بأوضاع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والدور المصري لدعم القضية، وتقييمه لموقف المجتمع الدولي من جرائم الحرب المرتكب في حق هذا الشعب العظيم، في إطار تغطية مستمرة وفورية لنقل آخر التطورات والمستجدات بالحرب الفلسطينية الإسرائيلية.

تم نسخ الرابط