رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما معنى كلمة بيبسي وما هو اختصار pepsi.. تعرف على علاقتها باسرائيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبحث الكثير عن ما معنى كلمة بيبسي وانتشرت كثير من الأقوال التي تفسر كلمة بيبسي والتي تعتبر من أشهر الماركات التي تنتج المشروبات الغازية، واختلف الكثير في تفسير تلك الكلمة.

ما معنى كلمة بيبسي

ومنذ عدة أعوام كثيرة وجدت عدة أراء مختلفة تفسر معنى كلمة بيبسي، فالفريق الأول يؤكد أن معنى الكلمة اختصار لعدة كلمات، وكل حرف متواجد بها يدل على كلمة مستقلة.
فأشار البعض أن حرف p اختصار لكلمة pay وعند ترجمتها من اللغة الإنجليزية إلى العربية تعني ادفع، أمام حرف E اختصار لكلمة Every  وعند ترجمتها من اللغة الإنجليزية إلى العربية تعني كل، أما حرف P اختصار لكلمة Pens وعند ترجمتها من اللغة الإنجليزية إلى العربية تعني النقود ، أما حرف S اختصار لكلمة Save وعند ترجمتها من اللغة الإنجليزية إلى العربية تعني حفظ واخيرا حرف i اختصار لكلمة  Israil وعند ترجمتها من اللغة الإنجليزية إلى العربية تعني إسرائيل.


ما هو اختصار pepsi 


وعند تجميع الكلمات في جملة واحدة تصبح Pay Every Pens To Save Israil وعند ترجمتها من اللغة الإنجليزية إلى العربية تعني  ادفع كل النقود لحفظ إسرائيل واختصارهاpepsi وهو تفسير خاطئ.


والفريق الأخر فسر كلمة بيبسي pepsi مشتقة من كلمة PEPSIN، وهو انزيم يتم إفرازه بواسطة المعدة ويساعد في عملية الهضم، وهناك فريق آخر ارجعها إلى كلمة  PEPSIS باللغة اليونانية وتعني الهضم .
 

تم نسخ الرابط