رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اللجنة الأولمبية الدولية تضم إسرائيلية وانتخاب الممثلة الماليزية يوه

 اللجنة الأولمبية الدولية
اللجنة الأولمبية الدولية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، عقب اجتماعها الـ141 في مومباي، الهند، اليوم الثلاثاء، ضم 8 أعضاء جدد في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الدولية، بواقع 4 سيدات و4 رجال، مما رفع نسبة السيدات في عضوية اللجنة الأولمبية الدولية إلى 41.1 في المائة، بما يتماشى مع طموح الأولمبية الدولية في زيادة تمثيل المرأة في هياكل الإدارة.

اللجنة الأولمبية الدولية تضم إسرائيلية 

وبعد التصويت، انتخبت الجلسة يائيل أراد من إسرائيل للانضمام إلى العضوية، كانت أراد، لاعبة الجودو السابقة، وأول حائزة على ميدالية أولمبية من إسرائيل، حيث فازت بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية في برشلونة عام 1992.


انتخاب الممثلة الماليزية يوه

كما فازت الممثلة الماليزية، الحائزة على جائزة الأوسكار ميشيل يوه، بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية التي ارتفع عدد أعضائها إلى 107.
 

ونالت يوه، أوّل امرأة آسيوية تنال جائزة أوسكار، عندما فازت بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "Everything Everywhere All at Once (كل شيء في كل مكان دفعة واحدة)، 67 صوتًا مقابل 9، وامتناع واحد عن التصويت.

وهي واحدة من أصل 8 أعضاء جدد تم انتخابهم في اليوم الأخير من فاعليات الدورة الـ141 للجنة الأولمبية الدولية في مومباي.

وبعد إعلان النتيجة، وقفت يوه ووضعت يدها على قلبها، ثم أدت هي والأعضاء المنتخبون الجدد الآخرون القسم الأولمبي.

وكانت يوه، 61 عامًا، برفقة زوجها الفرنسي جان تود الرئيس السابق للاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، ومن ثمّ نالت ميدالية كعضو في الاولمبية الدولية من رئيسها الالماني توماس باخ.

وقبل التصويت، قدّمت الأميرة البريطانية آن، رئيسة لجنة انتخاب أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، يوه، على أنها "بطلة ماليزيا للناشئين في الإسكواش".

وقالت الاميرة آن "للأسف، مهاراتها المختلفة الأخرى أبعدتها عن حياتها الرياضية، لكنها كانت تتمتع بمسيرة مرضية للغاية واهتمام كبير بالرياضة طوال تلك الفترة".

كما تم انتخاب بالاز فورجيس، وهو مسؤول رياضي من المجر، لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية، بصفته عضوًا في لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية لدورة الألعاب الأولمبية الخامسة والثلاثين، بريسبان 2032.

كما انتخبت الدورة اللاعبة الأولمبية وعضوة الكونجرس السابقة من بيرو، سيسيليا روكسانا تيت فيلاكورتا لعضوية المجلس، وهي لاعبة كرة طائرة، شاركت في 3نسخ من الألعاب الأولمبية: موسكو 1980، ولوس أنجلوس 1984، وسيول 1988 حيث فازت بالميدالية الفضية للفريق.

وتم انتخاب كل من أراد وفورجيس و فيلاكورتا لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية كأفراد مستقلين.

في الوقت نفسه، ووفقًا للقاعدة 16.1.1.1 من الميثاق الأولمبي، والتي تسمح بانتخاب ما يصل إلى 7 أعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية في حالات خاصة دون الحاجة إلى الجنسية أو متطلبات اللجنة الأولمبية الوطنية  (NOC، انتخبت الجلسة ميشيل يوه من ماليزيا ومايكل مرونز من ألمانيا كأفراد مستقلين.

تم أيضًا انتخاب مرشحين، بناءً على مهامهم داخل الاتحاد الدولي (IF)  وهما، بيترا سورلينج من السويد، رئيسة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، وجاي يول كيم من جمهورية كوريا، ورئيس الاتحاد الدولي للتزلج،. وفي الوقت نفسه، تم انتخاب محرز بوصيان من تونس لعضوية اللجنة بصفته رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، وبهذه الانتخابات يصل إجمالي عدد أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية إلى 107.

فازت الممثلة الماليزية الحائزة على جائزة الأوسكار ميشيل يوه، الثلاثاء، بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية التي ارتفع عدد أعضائها إلى 107.

تم نسخ الرابط