رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رضا عبد العال يثير الجدل: علي جبر لاعب مبطل وماينفعش يتواجد مع المنتخب تاني.. ومصطفى محمد بيشحت كورة والجزائر فرقة ضعيفة «عسران الضبع» بتاع إفريقيا.. وفيتوريا معندوش فكر ومروان عطية موضة وانتهت

رضا عبد العال
رضا عبد العال

دائمًا ما يثير رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي السابق الجدل بتصريحاته وتحليلاته عن مباريات المنتخب الوطني، وكان أخرها تعليقه على مباراة منتخب مصر والجزائر الودية التي جمعت بين المنتخبين في الإمارات ضمن الاستعداد لكأس أمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم.

رضا عبدالعال: المنتخب لم يقدم الآداء الجيد أمام الجزائر.. وفيتوريا معندوش فكر


وانتقد رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو"  أداء المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا في مباراة منتخب الجزائر الودية التي أقيمت بينهما في دولة الإمارات.

وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق : «من وجهة نظري أن منتخب مصر لم يقدم الأداء الجيد أمام الجزائر والبرتغالي روي فيتوريا لم يدير اللقاء بشكل جيد فنياً».


وتابع: «منتخب تونس أفضل من الجزائر، ومباراته كانت الأقوي فنيا لمنتخب مصر، مشيرا إلى أن روي فيتوريا مدير فني علي (باب الله) ومعندوش فكر.

رضا عبدالعال: الجزائر  فرقة ضعيفة «عسران الضبع» بتاع إفريقيا
 

وأكمل: مستوي المديرين الفنيين لمنتخب مصر والجزائر كان ضعيفا جدا خلال اللقاء، موضحا أن المباراة كانت أكثرها في منتصف الملعب، مشيرا إلي أن محاربي الصحراء لم يقدم المستوي الفني المنتظر.
 

وواصل: منتخب الجزائر لم يقدم المستوي الفني المميز والمطلوب، موضحا أن محاربي الصحراء لم يكن له وجود هجومي أمام الشناوي ووصف منتخب الجزائر بـ«عسران الضبع» الشخصية التي تم تمثيلها من الفنان صلاح قابيل في فيلم الهلفوت الذي قام ببطولته الفنان عادل إمام.  
 

رضا عبد العال: مصطفى محمد بيشحت كورة مع المنتخب ومروان حمدي لو بيلعب هيبقى أفضل منه

وأشار إلى أن لعب منتخب مصر كان يغلب عليه الأداء الفردي أما عن طريق محمد صلاح أو محمود حسن تريزيجيه، موضحا أن مصطفي محمد كان بطيئا ولم يكن إيجابيا على مرمي الجزائر ، قائلا: «مصطفى محمد بيشحت كورة، وأدائه غير مقنع، ومروان حمدي لو بيلعب هيبقى أفضل منه» 
 

وأوضح أنه لا يوجد لاعب مهاري في المنتخب الوطني قادر على نقل الهجمة من الدفاع للهجوم، مشيرا إلى أن فيتوريا أخطأ بخروج زيزو بعد الطرد، مطالبًا بخروج مصطفي محمد.

رضا عبد العال: علي جبر لاعب مبطل وماينفعش يتواجد مع المنتخب تاني


كما أكد رضا عبدالعال، أن أداء علي جبر مدافع منتخب مصر، لا يناسب مشاركته بشكل أساسي مع الفراعنة تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة.


وقال: « لا أفضل اعتماد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب على المدافع علي جبر بشكل أساسي في تشكيل الفراعنة في الفترة المقبلة بعد أداءه في مباراتي منتخب زامبيا والجزائر.. علي جبر لاعب مبطل كورة وماينفعش يتواجد مع المنتخب تاني» .


وتابع رضا عبدالعال:  «من وجهة نظري أن علي جبر دوره انتهي مع منتخب مصر في الفترة المقبلة ويجب استبعاده من جانب فيتوريا ».


 

 رضا عبد العال يختار أفضل تشكيل لمنتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

كما كشف رضا عبد العال عن أفضل تشكيل لمنتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة التي من المقرر أن تقام في ساحل العاج 2024.

وقال: «لا خلاف على مشاركة محمد الشناوي في مركز حراسة المرمى وفي خط الدفاع من الأفضل مشاركة محمد عبد المنعم ومحمود حمدي الونش واستبعاد أحمد حجازي، وحال عدم لحاق الونش يجب مشاركة ياسر إبراهيم أو أسامة جلال».
 

واستكمل عبد العال اختياراته قائلا: «من الأفضل مشاركة عمر كمال عبد الواحد على حساب محمد هاني، كما أرى أن أحمد فتوح يشارك أساسي على حساب محمد حمدي».
 

وزاد «مروان عطية موضة وانتهت ولن يشارك في الفترة المقبلة مع منتخب مصر، وأتمنى مشاركة حمدي فتحي بجانب إمام عاشور أو دخول مهند لاشين للحسابات».
 

وواصل: «تحت رأس الحربة أرى أهمية مشاركة محمد مجدي أفشة أو أحمد سيد زيزو».


وأضاف: «في الخط الأمامي محمود حسن تريزيجيه ومصطفى فتحي ومحمد صلاح في مركز المهاجم الصريح».

 

واختتم: فيتوريا لعب أمام منتخب زامبيا بـ3 لاعبين في خط الوسط، والمنتخب الوطني منظم دفاعيًا فقط وليس له شكل هجومي خلال المباراتين.

تم نسخ الرابط