رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

8 أعراض تنذر بإصابة بفيروس كورونا.. تعرف عليها

موجات متتالية لفيروس كورونا، أعراض تظهر على بعض الأشخاص فتنذر بإصابتهم، وإصابات مؤكدة بدون ظهور أعراض، هكذا يتسلل الفيروس الوبائي إلى عشرات الملايين من الأشخاص حول العالم، وقد حدد أخصائيو الرعاية الصحية في المملكة المتحدة، مجموعة من الأعراض إذا مرت على أي شخص، فإنه من المحتمل أن يكون أصيب بالفيروس دون أن يدري.

وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية، هناك 8 أعراض لا بد من الوقوف أمامها لأنها تنذر بالإصابة حتى لو لم تكن هناك أعراض أخرى، وهذه الأعراض وفقًا لما جاء في موقع Gloucester shire live هي:

عيون حمراء

قالت كلية البصريات: «في حال الإصابة بكوفيد 19، من الطبيعي أن يتأثر الجهاز التنفسي العلوي للمريض، وبالتالي حدوث التهاب الملتحمة الفيروسي، كمضاعفات ثانوية، ومع ذلك، فمن غير المحتمل أن يصاب مريض كورونا بالتهاب الملتحمة الفيروسي دون ظهور أعراض أخرى كالحمى أو السعال المستمر».

سعال جاف

مختلف من المعروف أن السعال الجاف هو أحد الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا، لكن الأطباء في بريطانيا أكدوا أن سعال كورونا مختلف عن السعال العادى، لأنه مستمر ولا ينقطع بحسب ما جاء في شكاوى المرضى، ويكون أصعب بالنسبة للمدخنين ومن الصعب مكافحته أو السيطرة عليه.

ضباب الدماغ

قالت ثيا جوردان، مريضة بكورونا، وهي أم لثلاثة أطفال، إنها اعتقدت في البداية أنها قد تكون مصابة عندما أصيبت بدغدغة في حلقها وصداع، ثم بدأت تعاني من ضباب الدماغ.

وأضافت لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «في البداية شعرت بالإرهاق الشديد، ولم يكن لدي خيار سوى النوم، لم أصب بسعال ولا حمى ولكن انتابني شعور غريب كأن شيئا يستقر في أعماق رئتي مثل استنشاق بودرة تلك».

السخونية

على الرغم من أن الأرقام يمكن أن تختلف باختلاف الأشخاص، فإن ارتفاع درجة الحرارة لدرجة الحمى عندما تصل إلى 37.7 درجة مئوية، إذا كنت تشعر بسخونية عند اللمس، خاصة في منطقتي الظهر والصدر، فمن المحتمل أن تكون مصابًا بالفيروس.

ضيق التنفس

إذا كنت تعاني من ضيق في الصدر أو صعوبة في التنفس، فقد تكون علامة على إصابتك بفيروس كورونا، خاصة إذا اقترن بسرعة خفقان القلب، ومع ذلك، من غير المرجح أن يعاني معظم الشباب أو أولئك الذين لا يعانون من ظروف صحية موجودة مسبقًا من هذه الأعراض.

فقدان مفاجئ في حاسة الشم أو التذوق

حذرت الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة من أن فقدان حاسة الشم والتذوق قد يعني أنك مصاب بفيروس كوفيد، وأوصى أخصائيو الأذن والأنف والحنجرة أي شخص يعاني من مثل هذه الأعراض بعزل نفسه فورا، مؤكدين أن هذه الظاهرة قد تكون ناجمة عن قتل فيروس كورونا لخلايا الأنف والحنجرة.

ألم في المعدة

كما هو الحال مع فقدان الشهية، قد يكون وجود آلام في البطن علامة على شيء غير ضار، ولكن دراسة حديثة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي تربط مشاكل البطن بالإصابة بفيروس كورونا، حيث وجدت الدراسة أن 48.5% من 204 أشخاص أصيبوا بفيروس كورونا في مقاطعة هوبي الصينية ويعانون من أعراض في الجهاز الهضمي مثل الإسهال.

التعب

الشعور بالإرهاق والتعب المستمر والحاجة إلى النوم، من أعراض الإصابة بكورونا، وذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن أول مواطن تايلاندي أصيب بالفيروس العام الماضي، شعر بتعب شديد وتكسير في الجسم.

تم نسخ الرابط