رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حادث مباراة بلجيكا والسويد المأساوي.. مقتل شخصين والصافرات تدوي

مباراة بلجيكا والسويد
مباراة بلجيكا والسويد

حادث مباراة بلجيكا والسويد، شهدت مباراة بلجيكا والسويد في تصفيات يورو 2024، أزمة كبيرة بعدما قرر لاعبو المنتخب الضيف عدم استكمال المباراة وخوض الشوط الثاني في المباراة المقامة في العاصمة البلجيكية بروكسل.

حادث مباراة بلجيكا والسويد اليوم

توقفت المباراة بعد وفاة مشجعين ينتميان للمنتخب السويدي، وتعرض شخصان للقتل من قبل شخص مسلح ادعى بأنه من تنظيم داعش.

حادث مباراة بلجيكا والسويد اليوم

وقالت صحيفة «هيت لاتست نيوس» البلجيكية، اليوم الاثنين، إن شخصين يحملان الجنسية السويدية قُتلا بالرصاص في بروكسل.

وقالت الصحيفة إنه من المرجح أن يكونا من مشجعي كرة القدم. وتستضيف بلجيكا منتخب السويد في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 مساء الإثنين.



 وأكد متحدث باسم الشرطة مقتل شخصين في حادث إطلاق نار قرب وسط العاصمة البلجيكية، لكنه امتنع عن تقديم مزيد من التفاصيل، وذلك نقلًا عن وكالة «رويترز» البريطانية.

 كما رفض متحدث باسم المدعين العامين في بروكسل، الذين يتعاملون مع القضية، تقديم أي تفاصيل تتعلق بالضحايا أو أي دافع محتمل.

 وأفادت صحفية «ميرور» البريطانية بأن المباراة تم إلغاؤها وأن لاعبي السويد رفضوا استئناف المباراة في شوطها الثاني.

 وانتهى الشوط الأول من المباراة، بالتعادل  الإيجابي 1-1.

حادث مباراة بلجيكا والسويد اليوم

وظل المشجعون داخل ملعب الملك بودوان بعد توقف تصفيات بطولة أوروبا وهتفوا "كلنا معًا، كلنا معًا"، كما هتف آلاف المؤيدين من الجانبين "السويد، السويد!".

وكانت المباراة تقام على بعد حوالي 3 أميال (5 كيلومترات) من مكان إطلاق النار، بحضور أكثر من 35 ألف مشجع. وتعادل الفريقان 1-1 في الشوط الأول.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "في أعقاب هجوم إرهابي مشتبه به في بروكسل هذا المساء، تقرر بعد التشاور مع الفريقين وسلطات الشرطة المحلية، إلغاء مباراة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بين بلجيكا والسويد".

ورفع مركز الأزمات البلجيكي مستوى التهديد في بروكسل ومنطقتها إلى أعلى مستوى وطلب من المواطنين تجنب السفر غير الضروري، عقب حادث مباراة بلجيكا والسويد اليوم.

وقال الاتحاد السويدي لكرة القدم في رسالة إلى المشجعين السويديين في الموقع إن الشرطة البلجيكية أرادت بقاء المشجعين في الملعب لأسباب أمنية.

وقال الاتحاد الإنجليزي: "حافظوا على هدوئكم واعتنوا ببعضكم البعض". "أفكارنا تتوجه إلى جميع أقارب المتضررين في بروكسل."

وأشار رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو إلى أن الهجوم، الذي وقع قبل أكثر من ساعة من المباراة، مرتبط بـ”الإرهاب”. ولم يتضح على الفور ما إذا كان إطلاق النار مرتبطا بالضجة الدولية بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقالت وزيرة الداخلية أنيليس فيرليندن: "حادث إطلاق نار مروع في بروكسل، ويتم تعقب مرتكب الجريمة بشكل مكثف"، مضيفة أنها ستنضم إلى المحادثات الحكومية في المركز الوطني للأزمات.

وقال مسؤول بالشرطة، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث إلى الصحفيين، إن الضحيتين سويديتان.

تم نسخ الرابط