رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الخارجية الأمريكية: لسنا مع إجبار المدنيين الفلسطينيين علي إخلاء منازلهم ولكننا نرى حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية
المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية

قال سام ويلبرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، إنهم ليسوا مع تهجير الفلسطينيين من منازلهم ولكن من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها واستهداف المناطق التي تشكل خطرا عليها.

موقف أمريكا من هجوم إسرائيل على غزة

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على في برنامج “ حضرة المواطن” على قناة الحدث، وكما أكد أن عناصر  حماس تستخدم منازل المدنيين في غزة لاستهداف المناطق الإسرائيلية .

أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيرها الأخير بشأن الوضع الإنساني المتدهور بشكل متزايد في قطاع غزة، قائلة هذه المرة إنه لم يتبق سوى "24 ساعة من الماء والكهرباء والوقود" في القطاع قبل وقوع "كارثة حقيقية".

قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أحمد المنظري، إنه يجب السماح للأراضي المحاصرة والمقصفة باستقبال قوافل المساعدات العالقة حاليًا عند معبر رفح الحدودي مع مصر،  وأضاف أنه إذا لم تصل المساعدة، فسيتعين على الأطباء "إعداد شهادات وفاة لمرضاهم".


كما صرح المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي بأن المسؤولين الأمريكيين يأملون أن يتم، في وقت لاحق من اليوم، فتح معبر إلى غزة لمدة ساعات للسماح لبعض الأشخاص بمغادرة غزة قبل الهجوم البري الإسرائيلي المتوقع. 

وقال كيربي في تصريحات صحفية  في إشارة إلى معبر رفح على الحدود مع مصر: "في الوقت الحالي لا يزال مغلقاً". وقال "نأمل، ونأمل، أنه في وقت لاحق من اليوم، يمكن أن يكون مفتوحا لمدة ساعات. ولكن مرة أخرى، علينا فقط أن ننتظر ونرى كيف ستسير الأمور"

تم نسخ الرابط