رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رقم جديد.. الأهلي يدخل قائمة أفضل 5 فرق في العالم

الاهلي
الاهلي

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، التصنيف الشهري للفرق حول العالم، عن شهر سبتمبر 2023.

الأهلي يحتل المركز الخامس عالميًا

وتقدم النادي الأهلي بطل مصر وإفريقيا، مركزًا في التصنيف الشهري، مقتحمًا قائمة أفضل 5 مراكز ليحتل المركز الخامس عالميًا، برصيد 248.5 نقطة، والأول إفريقيًا وعربيًا.

وواصل مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، صدارته لقائمة التصنيف الشهري للفرق حول العالم، برصيد 304 نقاط، يليه ريال مدريد الإسباني في المركز الثاني برصيد 291 نقطة، ثم إنتر الإيطالي برصيد 254 نقطة، وبورتو البرتغالي رابعًا برصيد 249 نقطة.

وجاء فريق الوداد المغربي في المركز الثاني عربيًا وإفريقيًا، محتلًا المركز الـ37 عالميًا، يليه بيراميدز المصري، في المركز 54 عالميًا والثالث عربيًا وإفريقيًا برصيد 149.75 نقطة، بعدما احتل المركز الـ73 في التصنيف الماضي.

وتقدم الزمالك مركزًا ليحتل المركز الـ94 عالميًا، برصيد 122.5 نقطة، ليأتي في المركز السادس عربيًا والثامن إفريقيًا.

أما الهلال السعودي، فقفز 14 مركزًا، ليحتل المركز الـ100 عالميًا والسابع عربيًا، برصيد 120 نقطة.

مباراة الأهلي وسيمبا 

ويخوض الأهلي مباراة مرتقبة أمام سيمبا التنزاني في إطار دور ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي، البطولة المستحدثة والتي تقام لأول مرة في تاريخ القارة، وستقام خلال شهر أكتوبر الجاري، وتنتهي في نوفمبر المقبل.

وستقام مباراة يوم الجمعة 20 أكتوبر الجاري، في تنزانيا، على ستاد بنيامين مكابا،  في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا في دوري السوبر الإفريقي 2023

أعلنت قنوات أبو ظبي الرياضية الإماراتية، إذاعة مباريات دوري السوبر الإفريقي للجماهير في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما ستوفر قنوات أبوظبي الرياضية خاصية البث المباشر للمباريات البطولة عن طريق الإنترنت من خلال تطبيق AD Sports.


حكم مباراة الأهلي وسيمبا في دوري السوبر الإفريقي 2023

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» طاقم حكام مباراة  الذهاب وهو الموريتاني دحان بيدا، وذلك في ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي.

على أن يكون العودة بين الفريقين،  يقود جان جوك ندالا مباراة الأهلى مع سيمبا التنزاني، فى لقاء العودة بربع نهائي دورى السوبر الأفريقي المقرر لها  24 أكتوبر فى القاهرة.

على أن يكون في كابينة الفار الحكم المغربى عادل زوران، والحكام المساعدون دوس سانتوس الأنجولى، ومارينجولا من موزمبيق.

تم نسخ الرابط