رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مستشار الرئيس الفلسطيني: موقف مصر من قضيتنا مشرف ولا نقبل تهجير أي مواطن من قطاع غزة

الهباش
الهباش

اشتعلت الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية، وقامتن قوات الاحتلال الاسرائيلي بشن هجمات عنيفة ضد المدنيين في قطاع غزة كما طالبتهم بترك القطاع والاتجاه جنوبا.

واستمرارا في التصعيد من قبل قوات الجيش الاسرائيلي قام بقطع المياه والكهرباء والغذاء عن القطاع بالكامل بعد محاصرته مما تسبب في سوء ال أوضاع الإنسانية داخل القطاع ووفاة العديد من الأطفال ، كما تحولت مستشفيات القطاع إلى مقابر بعد نفاذ الوقود داخلها .

واتخذت مصر عده خطوات لتخفيف حدة الأزمة ومساندة سكان قطااع غزة فأرسلت الكثير من المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية إلى القطاع، كما قامت بتجهيز مطار العريش لاستقبال المساعدات الإنسانية من قبل الدول الأخرى.

ثمن الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني،  موقف مصر من القضية الفلسطينية، قائلا دائما موقفها مشرف، وأضاف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"،: "الأولوية التي نعمل عليها حاليا هي ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي أولا، ومنع تهجير مواطني غزة بأي شكل من الأشكال".

وأكد: "لا نقبل تهجير أي مواطن من قطاع غزة، وما تقوم به إسرائيل هو جريمة حرب، ويجب على الجميع أن يتصدى لهذه الجريمة"، موضحا: "لا دواء بالمستشفيات في غزة، والوقود سينفذ خلال ساعات".
 

تم نسخ الرابط