رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"الداخلية" تواصل توعية طلبة المدارس بمخاطر المواد المخدرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الجهات المعنية عقد لقاءات مع طلبة المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، بمرحلتي "الإعدادية - الثانوية" للتعريف بمخاطر تعاطي المواد المخدرة، وخاصةً المستحدثة منها وتأثيراتها السلبية وخطورتها على فئاتهم العمرية.

توضيح النقاط المتعلقة بالمواد المخدرة 

 

كما شملت اللقاءات توضيح العديد من النقاط المتعلقة بالمواد المخدرة وطرق الوقاية منها، وعرض عدة فيديوهات تسجيلية لجهود وزارة الداخلية في ضبط العديد من القضايا، والتي توضح مدى قدرة الأجهزة الأمنية على التصدي لمحاولات ترويج المواد المخدرة. 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على التواصل والمشاركة المجتمعية الرامية إلى التوعية من أخطار المخدرات.

وقد لاقت تلك المبادرة إشادة واستحسان من العاملين بوزارة التربية والتعليم.

وفي سياق أخر نظمت وزارة الداخلية زيارة لطلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع لمركز شرطة مطاي بمحافظة المنيا، تهدف إلى تنمية الثقافة الشرطية.

زيارة طلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع لـ مركز شرطة مطاي

ونظمت مديرية أمن المنيا بالتنسيق مع الجهات المعنية، زيارة لعدد من طلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالمنيا إلى مركز شرطة مطاي بالمنيا، بهدف خلق طريقة للتواصل مع الصم وضعاف السمع حال ترددهم على الجهات الشرطية.

ومن جانبهم توجه القائمون على تلك الزيارات وطلبة المدرسة بالشكر لوزارة الداخلية، على الجهود المبذولة والحرص على التواصل مع كافة فئات المجتمع.

ويأتي ذلك في ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى الاهتمام بتنمية الثقافة الشرطية لدى طلبة المدارس، وخاصة مدارس الصم وضعاف السمع لما لها من دور إيجابي على تنمية الوعي الأمني لكافة فئات وأطياف المجتمع لاسيما التواصل مع النشء باعتباره نواة الأسرة والمجتمع

تم نسخ الرابط