رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار فلسطين مع اسرائيل.. الإحتلال يهدد بقصف أسراه وتحذير أردني من تهجير الفلسطينيين

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي
نتيجة الثانوية العامة 2024

أخر أخبار فلسطين مع اسرائيل .. ونواصل تقديم أخر أخبار فلسطين والقصف الإسرائيلي بإستمرار لمتابعينا من خلال موقعنا بصراحة الإخباري، حيث سنمد لكم جميع الأخبار العاجلة الجطارئة من الأراضي الفلسطينية والأراضي المحتلة الإسرائيلية والتي سنعرضها خلال التقرير التالي .

 تواصل محركات البحث المختلفة على المواقع المختلفة وجميع التطبيقات الإخبارية المختلفة تنتفض بسبب أعداد النقر المكثفة من قبل المواطنين حول العالم لمعرفة آخر أخبار فلسطين والقصف الإسرائيلي المدمر على غزة  أول بأول وبشكل مستمر في الوطن العربي والعالم كله، حيث لا تزال الاشتباكات بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية مستمرة لليوم الخامس على التوالي، فيما يجري الحديث عن "اجتياح بري" وشيك لقطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي: لا نعلم أين الأسرى ولم ننقذ أحدا منهم

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 14 أكتوبر 2023، إنه لم يتمكن حتى الآن من تحديد مواقع الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس، كما أن أعلنت الحركة عن مقتل 17 أسيرًا لديها جراء القصف الإسرائيلي العنيف والمدمر على قطاع غزة.

كما قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إن الجيش لم يستطع حتى الآن تحديد مواقع الأسرى الإسرائيليين، مضيفا أنه لم يتم إنقاذ أي أسير منهم.

وكان إسرائيل أعلنت أمس الجمعة أن قواتها قامت بعمليات توغل محدودة وسريعة في غزة للبحث عن الأسرى لدى حماس، مشيرة إلى أن عدد الأسرى بأيدي الحركة يبلغ 120 أسيرا على الأقل.

وقالت قوات الإحتلال أيضًا أنها بذلت أقصي جهدها للبحث والعثور على المفقودين وأسراهم الذين احتجزتهم حماس بغزة وأنها على مدار 24 ساعة تنفذ القوات المحتلة العديد من المداهمات المحلية داخل قطاع غزة للبحث عن الإرهابين والأسلحة .

استهداف منازل مواطنين غزة 

ووفقًا لوكالة "وفا"، فقد استهدفت غارات الجيش الإسرائيلي "منازل المواطنين، ومحيط بعض المستشفيات، وأبراجًا سكنية".

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه يستهدف مواقع تابعة لحركة حماس في غزة.

ارتفاع أعداد الضحايا الفلسطينين 

وفقًا للمعطيات والإحصاءيات الجديدة، ارتفاع أعداد الضحايا الفلسطينين بسبب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2215، بنيهم 724 طفلا، و458 سيدة، والاصابات إلى 8714، منهم 2450 طفلا و1536 سيدة.

وكانت حصيلة سابقة، نشرت ليل الجمعة السبت، تحدثت عن قتل الجيش الإسرائيلي 1900 فلسطيني في غزة، بينهم 614 طفلا.

وأشعل هجوم مباغت وغير مسبوق شنته حركة حماس، السبت الماضي، شرارة حرب مدمرة بين إسرائيل والحركة التي تسيطر على غزة.

وارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1400 والجرحى إلى 3 آلاف، وفق آخر حصيلة أوردتها قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية، مساء الجمعة.

تحذير الأردن من تهجير الفلسطينين 

وقد حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال لقائه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في عمان، من أي محاولات لتهجير الفلسطينيين إلى دول الجوار  أو التسبب في نزوحهم" في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، مؤكدًا ضرورة “عدم ترحيل الأزمة إلى دول الجوار ومفاقمة قضية اللاجئين”.


ويسعى بلينكن خلال جولته لزيادة الضغط على حماس، في ظل ترجيح مضي إسرائيل نحو عملية برية في قطاع غزة.

ويأتي تحذير العاهل الأردني، الجمعة، بعدما أمرت إسرائيل سكان مدينة غزة بإخلائها والنزوح جنوبًا، في قرار أكدت الأمم المتحدة أنه يطال 1.1 مليون شخص وحذرت من تبعاته "المدمّرة".

تم نسخ الرابط