رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نيفين إسكندر عضو المكتب السياسى بحزب المحافظين تحرج طنطاوى فى المؤتمر الصحفى بسبب موقفه من المرآة وختان الإناث

أرشيفية
أرشيفية

تسببت نيفين إسكندر عضو المكتب السياسيى بحزب المحافظين فى إنهاء مؤتمر أحمد الطنطاوى وذلك بسبب سؤال وجته لطنطاوى عن موقفه من المرأة وختان الإناث وما يمثله رأى قديم له فى مجلس النواب من غساءة شديدة لبنات مصر المفاجأة إنه بإنتهاء سؤال نيفين إسكندر حاول بعض مؤيدى طنطاوى الشوشرة عليها، لدرجة أن طلب طنطاوى بنفسه من مؤيديه التزام الصمت والهدوء فى الرد عليها.

حاول طنطاوى بعد ذلك الرد عليها مستخدما عبارات مطاطة من نوعية لم أعتد على أسيدة من قبل سواء من الزميلات فى العمل أو الأقارب أو ممن درست معهم ، وطلب منها العودة إلى تصريحاته القديمة. 

الغريب فى المواجهة المفاجئة السريعة بين نيفين إسكندر وطنطاوى أن سؤال نيفين دفع أنصار طنطاوى إلى محاولة إنهاء المؤتمر لأن مزيد من هذه النوعية من الاسئلة سيترتب عليها إحراج طنطاوى وظهوره بشكل لا يليق. 

المثير للجدل فى الأمر أن حزب المحافظين يدرس اتخاذ قرار ضد نيفين إسكندر بسبب سؤالها المحرج لطنطاوى وقد يكون هذا التحرك هو إقالتها من الحزب أو تجميد عضويتها 
موقف نيفين إسكندر يكشف الوجه الآخر لطنطاوى والمعارضة ، وكيف ينادى بحرية الرأى وهو لا يتسع صدره لسؤال واحد من سيدة تحدث فيه عن حقوق المرآة.

تم نسخ الرابط