رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأنروا: دعوة القوات الإسرائيلية لنقل أكثر من مليون مدني يعيشون في شمال غزة خلال 24 ساعة سيؤدي إلى مستويات غير مسبوقة من البؤس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني "في الوقت الذي لا تزال فيه غزة تتعرض لقصف عنيف مع تشديد إسرائيل قبضتها على القطاع المكتظ بالسكان، فإن مهمة حماية المدنيين متروكة للأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني.

وتابع "إن دعوة القوات الإسرائيلية لنقل أكثر من مليون مدني يعيشون في شمال غزة خلال 24 ساعة أمر مروع. وهذا لن يؤدي إلا إلى مستويات غير مسبوقة من البؤس ويدفع الناس في غزة إلى الهاوية.

"منذ 7 تشرين الأول، نزح أكثر من 423,000 شخص. ومن بينهم، لجأ أكثر من 270,000 شخص إلى ملاجئ الأونروا، حيث يتم توفير الغذاء والدواء الأساسي والدعم للإبقاء على كرامتهم وعلى بصيص من الأمل.

وأشار لازاريني إن حجم وسرعة الأزمة الإنسانية التي تتكشف، أمر تقشعر له الأبدان. إن غزة تتحول بسرعة إلى حفرة من الجحيم، وهي على شفا الانهيار، "ليس هناك استثناء، يجب على جميع الأطراف الالتزام بقوانين الحرب؛ ويجب تقديم المساعدات الإنسانية في جميع الأوقات للمدنيين،"هنالك أكثر من مليوني شخص في غزة محاصرين في هذا الصراع. والأونروا تكافح من أجل الوفاء بولايتها.

وأضاف "إنني أحث جميع الأطراف وأصحاب النفوذ عليها على وضع حد لهذه المأساة وتوفير سبل الوصول الفوري وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والحماية للمدنيين، ومن بينهم عدد كبير جدا من النساء والأطفال.."لقد حان الوقت لكي تسود الإنسانية".

تم نسخ الرابط