رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصطفى بكري يكشف 3 سيناريوهات خطيرة من الاحتلال ضد فلسطين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرض  الإعلامي مصطفى بكري، 3 سيناريوهات خطيرة للمؤامرة من الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين، مؤكدا في الوقت ذاته أن المقاومة مستمرة، وأوضح بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن السيناريو الأول، يتمثل في استمرار التصعيد ضد فلسطين، يعقبه العدوان البري على قطاع غزة.

الاحتلال ضد فلسطين

وأضاف مصطفى بكري، أن السيناريو الثاني، يتمثل في استمرار الوضع كما هو عليه، بضربات مركزة تدمر كل شيء وتزيد  عدد الشهداء، وأشار مصطفى بكري، إلى أن السيناريو الثالث، وهو مستبعد في الوقت الحالي، يتمثل في الاستجابة لنداءات البعض بوقف إطلاق النار، والجلوس على طاولة المفاوضات. 

إسرائيل تدعو سكان قطاع غزة للمغادرة

ودعت إسرائيل سكان قطاع غزة للمغادرة والاتجاه جنوبا، ومن جانبها قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنه سيكون من المستحيل على منظمات الإغاثة المساعدة في "مثل هذا النزوح الجماعي لسكان غزة" بينما لا يزال القطاع تحت الحصار الإسرائيلي. "إن الاحتياجات مذهلة، ويجب أن تكون المنظمات الإنسانية قادرة على زيادة عمليات الإغاثة."

ولم تظهر واشنطن، التي دعت إسرائيل إلى حماية المدنيين، أي تردد في الدعم العلني لحليفتها. وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن مثل هذا الإخلاء الضخم يعد "أمرا صعبا"، لكن واشنطن لن ترفض قرار مطالبة المدنيين بالخروج.

وقال محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية المنافسة لحركة حماس، لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الأردن إن التهجير القسري للفلسطينيين في غزة سيشكل تكراراً لما حدث عام 1948، عندما فر مئات الآلاف من الفلسطينيين أو طردوا من غزة.

 ومعظم سكان غزة هم من نسل هؤلاء اللاجئين. إن غزة هي بالفعل واحدة من أكثر الأماكن ازدحاما على وجه الأرض، وليس هناك مخرج الآن. وفرضت إسرائيل حصارا كاملا، وتقاوم مصر، التي لها أيضا حدود مع القطاع، حتى الآن الدعوات لفتحه أمام السكان الفارين.

تم نسخ الرابط