رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ليس دفاعا عن النفس إن كنت قوة احتلال.. هجوم الملكة رانيا على القصف الإسرائيلي وتوجه للعالم رسالة

الملكة رانيا
الملكة رانيا

تصدرت الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين الترند خلال الساعات القليلة الماضية وهى من أصل فلسطيني، حيث علقت ببالغ الأسي والحسرة والغضب على الأزمة المندلعة بين الفلسطنين وقوات الإحتلال الإسرائيلي بعد طوفان الأقصى ومواصلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وخاصةً دعم معظم الدول الأوروبية ومساندة قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين والوقوف ضد الصفوف الفلسطينية.

رسالة الملكة رانيا لدول العالم لدعم فلسطين 

وقد نشرت الملكة رانيا على خاصية الإستوري على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات “الإنستجرام” ، حيث كتبت رسالتها الموجهة لدول العالم المعادية لدولة فلسطين ومتضامنة مع القصف الإسرائيلي، حيث علقت قائلة: "ليس دفاعًا عن النفس إن كنت قوة محتلة".

كما تضمنت القصة أيضًا ما تضمنته قصة المراسل الصحفي الفلسطيني معتز العزايزة الذي ذهب لتغطية أحداث القصف على قطاع غزة من قبل الجيش الإسرائيلي، حيث صدم بوقوع أسرته كاملة من ضمن ضحايا القصف وأنه يغطى خبر وفاتهم جراء القصف الإسرائيلي المدمر، حيث شاركت بعض الصور التي نشرها على حسابه والتي تتضمن صور أهله وهم ضحايا مقتولين، كما شاركت مقطع فيديو من الموقع الإخباري "عين على فلسطين"، والذي يبدو أنه يظهر أطفالًا فلسطينيين مصابين في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية.

الإمدادات والمعاونات الأردنية لـ"غزة"

وصلت لمطار العريش، الخميس الماضي الموافق 12 أكتوبر 2023 ، طائرة أردنية محملة العديد من  المساعدات والإمدادات  الإنسانية العاجلة لغزة بسبب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر والمتواص بنحو 20 طنًا موجهة للفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، تمهيدًا لإدخالها عبر معبر رفح البري.

كما تبذل مصر مساعي حثيثة مع الجانب الإسرائيلي، لوقف إطلاق نار مؤقت يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من معبر رفح المغلق حاليا.
 

تم نسخ الرابط