رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخر أخبار فلسطين مع اسرائيل .. وزير الخارجية الأمريكي يتوجه لمصر لمعالجة التصعيد بين فلسطين وإسرائيل

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أخر أخبار فلسطين مع اسرائيل .. وتواصل محركات البحث المختلفة على المواقع المختلفة وجميع التطبيقات الإخبارية المختلفة تنتفض بسبب أعداد النقر المكثفة من قبل المواطنين حول العالم لمعرفة آخر أخبار فلسطين والقصف الإسرائيلي المدمر على غزة  أول بأول وبشكل مستمر في الوطن العربي والعالم كله، حيث لا تزال الاشتباكات بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية مستمرة لليوم الخامس على التوالي، فيما يجري الحديث عن "اجتياح بري" وشيك لقطاع غزة.

وفيما يلي سنعرض لمتابعينا من خلال موقعنا بصراحة الإخباري أحدث التطورات الطارئة خلال الساعات الأخيرة بحرب فلسطين والقصف الإسرائيلي وخاصةً زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلنكن لدولة إسرائيل وقراره بزيارة العديد من الدول العربية مستقبلًا والتي جاءت كالتالي :

زيارة بلينكن للدول العربية 

 قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مؤتمر صحفي أمس الخميس الموافق 12 أكتوبر 2023، إنه سيسافر إلى عدة بلاد عربية والتي يعرف منها حتى الآن المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الأردن وقطر، بعد مغادرته إسرائيل.

وقال بلينكن  أيضًا في مؤتمر صحفي من إسرائيل: "في كل من هذه اللقاءات، سنواصل الضغط على الدول للمساعدة في منع توسع الصراع، واستخدام نفوذها لدى حماس للإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن".

واستكمل وزير الخارجية الأمريكي قائلًا: "سنناقش أيضًا كيف يمكننا الاستمرار في تحقيق رؤيتنا الإيجابية لمنطقة أكثر سلامًا وازدهارًا وأكثر أمانًا وأكثر تكاملاً".

الولايات المتحدة تدعم دولة إسرائيل 

وقد قال بلينكن للصحفيين من قبل :"أتوجه برسالة بسيطة وواضحة للغاية.. مفادها بأن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل"، مشيرا إلى أن 22 أمريكيا على الأقل قتلوا خلال هجوم "طوفان الأقصى"، مشيرا إلى أن هذا العدد قد يرتفع، ومن المحتمل أنه سيزيد.

وأشار إلى أن المسؤولين الأمريكيين يعملون مع نظرائهم في إسرائيل لمعرفة مصير الأمريكيين الذين ما زالوا في عداد المفقودين، معلنا أنه سيعمل مع حلفاء إقليميين للولايات المتحدة في مسعى لتأمين الإفراج عن أكثر من 100 شخص تقول إسرائيل إن حماس تحتجزهم رهائن وربما بينهم بعض الأمريكيين.

تم نسخ الرابط