رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تشكيل الحملة الرئاسية للمرشح حازم عمر.. اللواء صلاح أبو هميلة منسقا عام

المرشح الرئاسي حازم عمر
المرشح الرئاسي حازم عمر

بعد مرور أربعة أيام علة تدشين حملة الرئيس السيسي، دشن المرشح الرئاسي حازم عمر حملته الانتخابية، وتم الاستقرار على اللواء صلاح أبو هميلة منسق للحملة الرئاسية، كما تم الاستقرار على اختيار الدكتور زاهر الشقنقيري متحدث رسمي باسم الحملة، واختيار النائب إيهاب رمزي ممثل قانوني للحملة الرئاسية، اللواء محمد صلاح أبو هميلة هو الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري ورئيس كتلته النيابية في مجلس النواب، كما شغل سابقاً منصب وكيل أول الوزارة للرقابة الإدارية.

الحملة الرئاسية للمرشح حازم عمر


الدكتور زاهر الشقنقيري هو أيضا رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالأمانة المركزية لـ حزب الشعب الجمهوري، تخرج من الكلية الفنية العسكرية عام 1994، وحصل على دبلوم العلوم السياسية، والماجستير في إدارة الأعمال، وباحث الدكتوراه في الأزمات وإدارة المخاطر. وسبق أن تم تكليفه بالعمل في بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء بالصحراء الغربية، وأكد المرشح الرئاسي ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر، أن الحزب ينوي أن يكون منافساً قوياً في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكداً أنه لن يلتفت إلى المشككين أو الذين يريدون منعه. من تنفيذ إستراتيجيتها طويلة المدى.

في اجتماع عُقد في 8 يوليو الماضي، رشح المجلس الأعلى لحزب التقدم والتقدم بالإجماع رئيس الحزب وعضو مجلس الشيوخ حازم عمر لخوض الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024 كمرشح رسمي للحزب، وجاء هذا القرار في أعقاب اقتراع سري أجرته الجمعية العامة للحزب في 5 يوليو لتسمية مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، ورداً على ذلك، شكر عمر بامتنان المجلس الأعلى لحزب التقدم والتقدم لتسمية المرشح الرئاسي الرسمي للحزب، وأشار حازم عمر إلى أنه منذ تأسيسه في سبتمبر 2012، اعتمد حزب  الشعب الجمهوري استراتيجية طويلة المدى تهدف، من بين أمور أخرى، إلى تقديم مرشح رئاسي في غضون عشر سنوات.

تشكيل الحملة الرئاسية للمرشح حازم عمر

 

وأشار المرشح الرئاسي أيضًا إلى أن الحزب اتخذ من انتخابات مجلس النواب عام 2015 نقطة انطلاق لتنفيذ هذه الاستراتيجية، "والآن، وبعد ثماني سنوات من العمل الجاد والعمل الجاد، أستطيع أن أقول إن حزب الشعب الجمهوري تمكن من تحقيق جزء من هذه الاستراتيجية، أي أننا أصبحنا ثاني أكبر حزب سياسي في مصر من حيث عدد النواب في مجلس النواب"، وقال عمر: “مجلسي النواب والشيوخ”، واختتم عمر حديثه قائلاً: "إن حزب الشعب الجمهوري لن يدخر أي جهد في جعل الحياة السياسية في مصر تنافسية للغاية وحيوية".

الانتخابات الرئاسية عام 2024


علاوة على ذلك، قال إن حزب الشعب الجمهوري لديه الإرادة السياسية للمنافسة بقوة في الانتخابات الرئاسية عام 2024، وقال عمر: "لن يثنينا أبدًا أولئك الذين يشككون في هذه الخطوة والذين يبذلون قصارى جهدهم لعرقلة مسيرتنا السياسية"، مشيرًا إلى أن حزب الشعب الجمهوري حزب سياسي يحظى باحترام كبير وله رؤية ورسالة واضحة.
وشدد المرشح الرئاسي على أن برامج الحزب السياسية والاقتصادية والاجتماعية تعكس خلفيته الأيديولوجية وأهدافه الوطنية النبيلة، التي قال إن الحزب يملك القدرة والإرادة على تحقيقها مهما كانت الصعوبات.
 


حازم عمر هو رجل أعمال عينه الرئيس عبد الفتاح السيسي عضوا في مجلس الشيوخ في عام 2020، وهو حالياً رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والإفريقية بمجلس الشيوخ، وبحسب الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي والنائب محمد صلاح أبو هميلة، فإن ترشيح عمر يتوافق مع المتطلبات الدستورية المبينة في المادتين 141 و142، وتنص هذه المواد على أن المرشح الرئاسي يجب أن يحصل على تأييد ما لا يقل عن 20 عضوا في البرلمان حتى يكون مؤهلا للترشح لمنصب الرئاسة، حزب الشعب الجمهوري هو ثاني أكبر كتلة في مجلس النواب، حيث يشغل 50 مقعدًا (8.8 بالمائة) من أصل 596 مقعدًا.

كما أن حزب الشعب الجمهوري لديه 17 نائبا منتخبا في مجلس الشيوخ المؤلف من 300 عضو، وبعد قرار حزب التقدم والتقدم بترشيح عمر الأسبوع الماضي، كشف أبو هميلة أنه "سيتم إنشاء أمانة عامة للإشراف على تحضير حملة عمر الرئاسية، بما في ذلك الأمور المتعلقة بالتمويل والشؤون الإدارية والترقية والتغطية الإعلامية".

وأعلن أربعة مرشحين، إلى جانب عمر، عزمهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية ومن بين هؤلاء عبد السند اليمامة، رئيس حزب الوفد؛ فؤاد بدراوي، النائب السابق وعضو المجلس الأعلى لحزب الوفد؛ أحمد الفضالي، رئيس حزب السلام الديمقراطي، وأحمد طنطاوي، النائب السابق ورئيس حزب الكرامة السابق.

تم نسخ الرابط